المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير البيئة في افتتاح "روتاري مصر": نحتاج لمشاركة المجتمع في تطوير المحميات

السبت 14/أكتوبر/2017 - 05:13 م
أ ش أ
طباعة
أكد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، أن الوزارة لديها كفاءات في الرصد والرقابة على المحميات لكننا في حاجة إلى المشاركة مع المجتمع المدني في إدارة الأنشطة التي يمكن إقامتها بالمحميات.

وقال وزير البيئة، في كلمته خلال افتتاح ورشة عمل أندية "روتاري مصر" حول الخدمة المهنية لمناقشة مبادرة روتاري لزراعة مليون شجرة كوسيلة للتصدي لظاهرة التغيرات المناخية في مصر، إنه من المهم دعم أعمال ومبادرات المجتمع المدني ومنها روتاري مصر في رفع الوعي البيئي والترويج للسياحة البيئية والمحميات الطبيعية لتعريف الشباب بأهمية المحميات الطبيعية وكونها تراث مصر الطبيعي و ثراوتها.

وأضاف أنه من المهم توحيد جهود أندية الروتاري مع الوزارة في تنفيذ مشروعها الخاص بزراعة مليون شجرة عبر الاستفادة من دور الوزارة في الرقابة والرصد وتحديد المواقع الأكثر حاجة إلى مشروعات التشجير ما يساهم بشكل أكثر فاعلية في تقليل ثاني أكسيد الكربون والأتربة وتحسين حالة البيئة.

وأوضح أنه يمكن لروتاري مصر المساهمة في إدارة مشروعات بها صديقة للبيئة والترويج المحميات الطبيعية، وأنه تم الاتفاق على عقد اجتماع مع ممثلي أندية روتاري مصر لتحديد أوجه التعاون والمشروعات المشتركة التي يمكن العمل بها وتبادل الخبرات من أجل تعزيز العمل البيئي في مصر.

وفي نهاية الافتتاح قدم حمادة زهران محافظ أندية "روتاري مصر" درع روتاري للدكتور خالد فهمي وزير البيئة تكريما لجهوده في حماية البيئة.

جدير بالذكر أن ورشة عمل الخدمة المهنية ناقشت إقامة ورش تدريب طلبة المدارس لرفع الوعي البيئي بالإضافة إلى إلقاء الضوء على تحديد تدريب المدرسين على مهارات الاتصال لذوي الاحتياجات الخاصة وتشجيع مبادرات الشباب في مجال ريادة الأعمال ومنها المشروعات البيئية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads