المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو والصور.. سمير عثمان يفتح قلبه لـ"المواطن": لا توجد مجاملات في التحكيم.. والحكم المصري الأفضل في العالم

الإثنين 16/أكتوبر/2017 - 03:43 م
طباعة
بالفيديو والصور..
أعد الندوة : راجح الممدوح.
أدارها: محمود الشيخ- جمال عقل - إبراهيم محمد .


قام موقع "المواطن" بإجراء حوار مع الحكم الدولي المصري "سمير محمود عثمان"، وذلك كأول حوار له عقب قرار اعتزاله التحكيم، بعد نهاية الموسم الماضي.

من هو سمير محمود عثمان؟
اشكر موقع المواطن على الاستضافة الجميلة جدا، انا سمير محمود عثمان، من مواليد 8-8-1972، والدي الكابتن محمود عثمان الحكم الدولي السابق، الله يرحمه، الذي ورثت عنه ميراث كبير، وهو حب الناس، و رضاه عني هو الذي أوصلني لما انا عليه الان، حتي بعد اعتزالي، فحب الناس قد ازداد نحوي بشدة خاصة بعد اعتزالي.

وعن قرار الاعتزال.. قال سمير عثمان: أن اصدقائه من الحكام قالوا له أنه الحكم الوحيد الذي اعلن اعتزاله، ومازل الناس ترغب في استمراره في التحكيم، مشيرًا أنه سيظل ناجحا طوال فترة حياته بسبب رضا أبيه و أمه عليه.



هل استفدت من الكابتن محمود عثمان في التحكيم؟

لم أصل لما أنا عليه الأن، لولا إني استفدت من محمود عثمان "والدي"، فهو الذي جعلني حكم، حيث شجعني على التحكيم، وقا لي" أنا عملت اللي عليا،وقمت بتوفير من يذاكروا لك، ولكن حان الوقت لك الأن.

وقال سمير عثمان ان والده قال له "لو أنت في الملعب هل سأكون معك؟"، ولهذا يتوجب عليك الاعتماد على نفسك.

ماهو مجال سمير عثمان بعد الاعتزال؟
لم أحسم حتي الوقت الحالي مجالي القادم، وليس شرطًا التواجد على راس لجنة الحكام حتي استطيع مساعدة اللجنة، فهناك آخرين أفضل و قادرين على قيادة اللجنة، و إذا جاءت الفرصة لخوض غمار الانتخابات على راس لجنة الحكام بالطبع سأقوم بالترشح على رئاسة اللجنة، ولكن لعبة الانتخابات لها أشخاصها و أفضل الصبر على قرار خوض الانتخابات، للتأكد من أن هناك فرصة كبيرة للفوز بالانتخابات أم لا.

وأشار عثمان أن لديه حماس كبير لخوض غمار الانتخابات، حيث قال" ان حكام كثيرين من مناطق مختلفة سواء الصعيد أو الشرقية والغربية، تطالبني بالنزول في انتخابات لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري".

بالفيديو والصور..
"ابن لاعب كرة القدم السابق مظلوم".. فهل تنطبق تلك المقولة على الحكام؟
نعم، تلك المقولة سليمة مائة بالمائة، لان بعد بدايتي كحكم ساحة لـ15 سنة، كانوا يقولون لي سمير عثمان، ولكن مع أول خطأ لي قالوا "سمير محمود عثمان"، و ده عشان ابن محمود عثمان، كذلك الامر مثله مثل لاعب كرة القدم، "إكرامي" إما يغلط يقولون له عشان "أبيه" هكذا هم العرب.
التحكيم المصري يُتهم بالمجاملات.. سمير عثمان يجيب؟
"محال"، لا توجد هناك مجاملات على الإطلاق بالتحكيم المصري، وتساءل قائلًا" كيف تكون هناك مجاملة في إدارة لقاء مثل الأهلي والزمالك أو الأهلي والمصري في بورسعيد؟.

و أشار عثمان أن كل ذلك لا يجوز أن يحدث، لأنها من الممكن أن تؤدي إلي إقالة اتحاد كرة بأكمله.


هل كانت النهاية التحكمية لـ"سمير عثمان" كما كان يريد؟
"قررت من السنة الماضية الاعتزال عقب نهاية الموسم، وكنت على علم تام بأن لجنة الحكام ترغب في التجديد لي".

و أضاف عثمان" كنت أقدم أفضل مباريات تحكمية بالموسم الماضي، لأني كنت قررت الاعتزال، و ارغب أن أكون أنهيت مسيرتي التحكمية على أفضل ما يكون".

و أشار "عثمان" بأن عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام، كان يؤكد له بأنه سيظل حكمًا ساحة بالدوري المصري بالموسم الحالي 2017-2018، ولكنه قرر الاعتزال".

و واصل عثمان، بأن الحكم المغربي رضوان عشيق، من الحكام المقربين له، هو من شجعه على الاعتزال عقب نهاية الموسم الماضي، حيث أكد له أن الاعتزال- من الباب الواسع- على حد وصفه أفضل من الاستكمال.
بالفيديو والصور..
ما رأيك في وجود شخص بلجنة الحكام على الفضائيات ويعلق على القرارات التحكمية؟
أمر مرفوض تمامًا، فيجب على الحكم توجيه النصيحة لزميله بشكل ودي، وليس الخروج على الفضائيات، ومهاجمة الحكام لبعضهم بهذا الشكل السيئ مرفوض .

الحكم المصري حقوقه ضائعة.. "عثمان" يجيب؟
قال سمير عثمان أن الحكم المصري من أفضل الحكام في العالم، ومن الحكام الموهوبين على المستوي الدولي، ولكن ينقصه الفرصة.

"حزين لعدم خوض كأس العالم".. "عثمان" عن المشاركة في المونديال؟
أكد الحكم الدولي سمير عثمان، انه حزين جدًا لعدم مشاركته في كأس العالم بروسيا 2018، مشيرًا إلي كونه أفضل حكم في مصر و أفريقيا على مستوي التحركات داخل أرضية الملعب، ولكن اللياقة البدنية هي التي حرمته من المشاركة في كأس العالم.

وقال سمير عثمان أن الحكم "كولومبا" عضو لجنة الحكام بالاتحاد الدولي "فيفا" قال له خلال كأس العالم الماضي في البرازيل " بأن الفيفا يبحثون على حكم مثله، ولكن اللياقة البدنية هي التي منعت الفيفا من استقدامه للمشاركة بالمونديال".

بالفيديو والصور..
ماهي الشروط التي تدفع " سمير عثمان" لخوض الانتخابات أو التراجع عنها؟

أكد سمير عثمان أنه في حال التأكد من أن المطالبين له بخوض الانتخابات و أنه قادر على تحقيق الفوز، سوف يخوض بناًء عليها الانتخابات، وتلك هي النقطة الفاصلة في خوض معترك الانتخابات.

لماذا تفكر في خوض الانتخابات؟
قال سمير عثمان أنه يرغب في خدمة الحكام خلال توليه مسئولية اللجنة، مشيرًا أنه سوف يقوم بتلبية كافة المتطلبات التي تحتاجها اللجنة، ليصبح الحكام المصريين من أفضل الحكام على مستوي العالم، وقادرين على المنافسة في خوض اكثر من حكم للتحكيم في كأس العالم، والبطولات المختلفة.
لماذا لم تتخذ لجنة الحكام قرارًا ضد المستشار مرتضي منصور بسبب الهجوم على الحكام؟
أكد سمير عثمان، أن لجنة الحكام غير قادرة على اتخاذ قرارات بشأن رؤساء الأندية، ولو حتي مثلا رئيس نادي بنها، و أن الموضوع لا يتعلق بالمستشار مرتضي منصور أو لا، ولكن اللوائح والقوانين، هى التي لم تمنح لجنة الحكام سلطة اتخاذ قرارات ضد رؤساء الأندية.

وأشار أن القرارات بشأن رؤساء الأندية منوط بها وزارة الرياضة الممثلة في وزير الشباب والرياضة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads