المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مفاجأة.. " التعليم" تدرس مد العام الدراسي لـ3 فصول

الخميس 19/أكتوبر/2017 - 03:30 م
أحمد يونس
طباعة
قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة سوف تطور مناهج التربية الرياضية، باعتبارها مادة مهمة والعام المقبل سوف يشهد تغييرا فى المناهج.

وأضاف "حجازي" خلال المؤتمر الصحفى الذي عقد بمقر الوزارة، اليوم الخميس، أنه فوجئ بورود أسئلة فى الامتحان من الأجزاء الملغية، مما تسبب فى حدوث قلق بين أولياء الأمور، فتم حذف بعض الأجزاء من المواد، خاصة مادة العلوم للصف الرابع الابتدائى، والتى تم حذف 30% منها.

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، أن الامتحان لابد أن يركز على المفاهيم الكبرى فى المنهج وليس التفاصيل لأنها صعبة ومملة بالنسبة للطالب وولى الأمر، قائلا: العام القادم سيشهد طفرة فى المناهج لتحقيق نواتج التعلم ومن خلال الأنشطة وبنك المعرفة والمراجع، لافتا إلى أن هذا العام تم اعتماد معلم الفصل لتنمية الطلاب.

وأشار إلى أنه بالنسبة للصف السادس الابتدائى كانت الوزارة تتلقى شكاوى بسبب صعوبة الامتحانات والصف السادس الابتدائى فى القانون ليس شهادة، موضحا أنه سيتم اختيارها على مستوى الإدارة وهى محطة مهمة فى حياة الطالب.

وتابع: إن المقدر في الشهادة الابتدائية سيكون من مدرسة أخرى وسيتم عمل شيفتات بين المصححين.

وأشار رئيس قطاع التعليم العام إلى أنه سيتم إعادة النظر فى مد العام الدراسى ليصبح 3 فصول مثل ما يحدث فى كثير من دول العالم، مؤكدا أنه تم رفض الميد تيرم المنتهى لأنه قائم على الذاكرة القصيرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads