المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السعودية تجبر واشنطن على الإعتراف بفضل الأحاديث النبوية

الخميس 19/أكتوبر/2017 - 04:20 م
عواطف الوصيف
طباعة
نشرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، تقريرا تعرب من خلاله عن رؤيتها، حيث أكدت أن ما تشهده المملكة السعودية الأن يعد تغييرات "ثورية" غير مسبوقة في تاريخ المملكة، على حد وصفها.

ولم تكن المجلة الأمريكية، تحاول تقديم مجرد رؤية، فقد عملت على الإشادة بالخطوات التي تشهدها المملكة، خاصة والتي تتعلق بإنشاء هيئة متخصصة في التدقيق في استخدامات الأحاديث النبوية لمحاربة الإرهاب والتطرف.

قالت "نيوزويك"، التي وقبل قراءة الكلمات التالية، يستلزم التذكير بأنها مجلة أمريكية، ومع ذلك فهي تعتبر إن تلك الهيئة ستكون بمثابة "عصا حربة" في محاربة التفسيرات المغلوطة للأحاديث، التي تستخدمها التنظيمات الإرهابية من أجل تبرير عملياتهم الإجرامية، أي أن المملكة السعودية، جعلت مجلة ذات توجه أمريكي تشيد بأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم.

وتابعت المجلة موضحة: "ستعمل تلك الهيئة على القضاء على كافة النصوص الكاذبة والموضوعة في الأحاديث النبوية، والتي تتعارض مع تعاليم الإسلام، وتبرير ارتكاب الجرائم والقتل والترويع والإرهاب"، واصفة هذا الأمر بأنه "ثورة" في المجتمع السعودي، الذي يوصف دوما بأنه "محافظ على تعاليم دينه".

ولم تنس "نيوز ويك" أنها في النهاية ذات توجه أمريكي، فقد أختتمت بالإشارة إلى أن الولايات المتحدة، ربما تكون ساعدت بقوة في حث السعودية على اتخاذ تلك الإجراءات "الثورية" لمساعدتها في حربها ضد الإرهاب والتطرف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads