المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النائب محمد فؤاد يتقدم بطلب إحاطة بسبب الأعطال المتكررة بالمترو

الثلاثاء 24/أكتوبر/2017 - 11:01 ص
محمد علي
طباعة
تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، عن حزب الوفد، دائرة العمرانية، بطلب إحاطة موجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور هشام الشريف، وزير النقل، بسبب العطل المتكرر بخطوط مترو الأنفاق.

وقال "فؤاد"، في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن العطل الذي وقع مساء يوم 18 أكتوبر الجاري، بالخط الأول لمترو الأنفاق خط "حلوان - المرج"، بعد ما تعطلت حركة الرحلات بالخط المذكور لما يقرب من 3 ساعات متواصلة دون معرفة السبب وراء ذلك التوقف، أدى إلى حالة غير طبيعية من التكدس والإزدحام من جانب المواطنين بأرصفة محطات الخط.

وأضاف النائب، أن الأمر تطور إلى خروج الركاب إلى خارج المحطات لإاستقلال وسائل مواصلات أخرى، ما أدى إلى حالة كبيرة من الإزدحام المروري المفاجئ نتيجة ذلك الضغط المفاجئ، وهو ما ظهر بصورة واضحة تحديدا في قلب العاصمة والقاهرة الكبرى.

وأضاف "فؤاد"، أنه تقدم من قبل بطلب إحاطة بنفس الشأن، يوم 16 سبتمبر الماضي إلى وزير النقل، بناء على ما حدث يوم 15 سبتمبر 2017، حين تعطلت عربة المترو في منتصف الرحلة ما بين محطتي الأوبرا وأنور السادات، بالخط الثاني لما يقرب من 90 دقيقة.

وأوضح "فؤاد"، أنه حتى تاريخه لم يقم وزير النقل بالرد على أسباب تلك الأعطال المتكررة، حتى تفاقم الأمر وسط حالة من غضب المواطنين مستقلي خطوط المترو المختلفة.

وأشار "فؤاد"، إلى أن تلك الوقائع هي على سبيل المثال لا الحصر، حيث وقعت واقعة شبيهة منذ عدة أشهر وتحديدا بالخط الأول لمترو الأنفاق، والمعروفة بواقعة "طلاب جامعة حلوان"، حينما تعطلت إحدى العربات التي تقل طلاب الجامعة في إحدى أيام اختبارات العام الجامعي لأكثر من 3 ساعات، ما أدى إلى وقوع أزمة كبيرة آنذاك.

وطالب "فؤاد"، بسرعة البحث في أبعاد ومسببات الأمر واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتلافي تكرار وقوع الأعطال مستقبلا، ومحاسبة المسؤولين عنها بشكل حاسم، داعيا إلى إحالة طلب الإحاطة إلى لجنة النقل والمواصلات بالمجلس لمناقشته.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads