المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب: روسيا باب صفحتى الجديدة مع كوريا الشمالية

الخميس 26/أكتوبر/2017 - 01:15 م
عواطف الوصيف
طباعة
يبدو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ينوي القيام بخطوة ستلفت له أنظار العالم خلال المرحلة المقبلة، حيث أكد في مقابلة أجراها مع شبكة Fox Business Network أنه يعتقد، أن حل المشكلة النووية لكوريا الشمالية سيكون أسهل، لو كانت العلاقات بين موسكو وواشنطن أفضل، فترى هل يفكر ترامب في إنهاء مشكلاته مع كوريا الشمالية؟.

واعتبر ترامب في الحوار الذي أجراه، أن الصين، تبذل جهودا، للمساعدة على تحسين الأوضاع بين بلاده، وكوريا الشمالية، في حين أن روسيا، ووفقا لرؤيته "تتبع طريقا مختلفا"، مما يضر بسياسة واشنطن في هذا الاتجاه بحسب قوله.

ونقلت وكالة "رويترز" عن الرئيس الأمريكي: "أعتقد أننا يمكن أن نكون على علاقة جيدة مع روسيا، واعتقد أنه سيكون من الأسهل خلال ذلك تسوية الوضع في كوريا الشمالية".

يشار إلى ان ترامب قال في وقت سابق، إن بكين تساعد واشنطن في ممارسة ضغوط اقتصادية على بيونج يانج، مشيرا إلى أن الصين أغلقت نظامها المصرفي أمام كوريا الشمالية، وكذلك قلصت واردات النفط إلى هناك.

تجدر الإشارة إلى أن التوتر في شبه الجزيرة الكورية تفاقم بشكل حاد بعد أن نفذت بيونج يانج سلسلة من التجارب النووية والصاروخية في الفترة الأخيرة.

وفي سبتمبر الماضي وعد الرئيس ترامب بالتصدي للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، ووصفه بازدراء "بالقزم الحامل لصاروخ"، وردت بيونج يانج على ذلك بالتهديد بتوجيه "ضربة ماحقة" مفاجئة ضد الأراضي الأمريكية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads