المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة: عقل الأم أكثر انتباها واستجابة من الأب لصيحات الإبن

الجمعة 27/أكتوبر/2017 - 11:20 م
ندى محمد
طباعة
يعتمد طفلك الرضيع على البكاء كوسيلة للتواصل معك وطريقة يطلب بها منك الطعام والدفء والراحة التي يحتاجها، فيبكي الرضيع لعدة أسباب منها الجوع والألم وغيرها، لكن أحيانًا تشكو الأمهات من أنه قد تناول رضعته وقامت بتغيير ملابسه لكنه لا يزال في بكاء مستمر ولا تدري ماذا يجب أن تفعل معه، فسماع طفلك يبكي، يجعلك تقومين سريعًا للإطمئنان عليه واحتضانه وتلبية طلباته، وعلى الرغم أن الأمر مرهق وتقومين به بشكل طبيعي وفوري وبدون تذمر، قد تشعرين بالسعادة عندما تكتشفين أن لهذا فوائد لصحة دماغك.

فقد أكدت دراسة أمريكية حديثة أن تكرار تحرك الأم فورًا عند سماع بكاء طفلها، يعزز النشاط في مناطق الدماغ المرتبطة بنية التحرك والتحدث وهذا يحفز الانتباه السمعي وينشط أماكن النطق والحركة والكلام في مخ الأم.

الدراسة التي أجريت في المعهد الوطني الأمريكي للصحة، تمت على أكثر من 600 سيدة أصبحن أمهات لأول مرة في بلدان مختلفة، وتم التقاط صور رنين مغناطيسي لمخ الأم أثناء تصرفها مع طفلها، ووجد الباحثون أن الأم التي تتحرك فورًا عند سماع بكاء رضيعها، يساعد ذلك على تنشيط مناطق معينة في المخ مرتبطة بالأصوات والتحرك والكلام.

وأكدت الدراسة حسب موقع ميديكال نيوز أن مخ الأم غير مخ الأب عند سماع بكاء الأطفال، فالأم هي التي تسرع في التقاطه حتى أثناء الليل، على عكس الأب الذي لا يبالي كثيرًا لهذا الأمر.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads