المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النهائي الأفريقي.. التاريخ يساند الأهلي أمام الوداد

السبت 28/أكتوبر/2017 - 08:29 ص
أنس إسلام
طباعة

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي, نظيرة الوداد البيضاوي المغربي, في السابعة من مساء اليوم, السبت, في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا, والتي تقام على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

 

وقبل مباراة اليوم.. يميل التاريخ للأهلي المصري أمام الوداد، حيث التقيا من قبل 6 مرات كلها في دوري أبطال أفريقيا، وهي المرة الأولى للفريقين في الدور النهائي تحديدًا.

 

وفاز الأهلي في لقاءين مقابل انتصار واحد للوداد و3 تعادلات، وهو ما يعكس الندية في لقاءات الفريقين، وسجل الأهلي 7 أهداف أحرزها عماد متعب ووائل جمعة والموريتاني دومينيك ومحمد ناجي جدو ورامي ربيعة ومؤمن زكريا والنيجيري جونيور أجاي، بينما أحرز الوداد 6 أهداف في شباك الفريق المصري سجلها شريف عبد الفضيل، مدافع الأهلي، في مرماه، ومحسن ياجور "هدفين" وعبد الرحيم بنكجان والكونغولي فابريس أونداما، ووليد الكرتي.

 

بدأت لقاءات الأهلي والوداد في دور المجموعات لدوري الأبطال نسخة 2011، وكان وقتها السويسري ميشيل دي كاستال، مدربًا للفريق المغربي، والبرتغالي مانويل جوزيه مدربًا للفريق المصري، وتعادل الفريقان بنتيجة 3-3 في القاهرة، ثم تعادلا بهدف لكل منهما في الدار البيضاء.

 

وتقابل الفريقان في دور المجموعات بدوري الأبطال لنسخة 2016، وتعادلا بدون أهداف في برج العرب، كما فاز الأهلي في الدار البيضاء بهدف نظيف.

 

وتواجها مجددا في دور المجموعات بدوري الأبطال في النسخة الحالية، وفاز الأهلي بثنائية دون رد في برج العرب، ثم فاز الوداد بنفس النتيجة في الدار البيضاء.

 

واللافت أن الوداد لم يسجل أي هدف في ملعب برج العرب، في شباك الأهلي تحديدًا، بجانب خسارته أمام الزمالك في نفس الملعب في دور الأربعة بدوري الأبطال برباعية دون رد.

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads