المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. "لا للمستحيل".. اكتشاف بروتين قادر على قتل الخلايا السرطانية

الأحد 29/أكتوبر/2017 - 08:09 م
ندى محمد
طباعة
يصنف السرطان بأنه مجموعة من الحالات المرضية التي تشترك جميعها بازدياد معدل نمو وتكاثر خلايا الجسم، بل وقد تنتشر هذه الخلايا المرضية إلى الأنسجة القريبة منها، وقد يبدأ مرض السّرطان في أي خلية في الجسم مهما كان موقعها، ففي الجسم السّليم تنمو الخلايا وتنقسم لتكون خلايا جديدة حسب حاجة الجسم، فـ"علاج مرضى السرطان"، حلما يراود عقول الباحثين والعلماء في كبرى المؤسسات العلمية حول العالم، حيث يعكفون على إجراء دراسات وتجارب عديدة للوصول إلى علاج يمكنه القضاء على هذا المرض الكارثي، ولكن يبدو أن هناك بارقة أمل جديد للوصول لهذا الأمر.

توصل علماء اسكوتلنديون، إلى بروتين من المحتمل أن يساهم في وقف نمو الفيروسات في الأعضاء الجسدية، وهو ما يوصل للحد من انتشار مرض السرطان بالجسم.

وأكد العلماء، حسبما ذكرت فضائية "الغد"، خلال تقرير تليفزيوني، أنهم يعكفون على دراسة كيفية عمل هذا البروتين، أملًا في الوصول إلى العلاج المنشود من خلال الأبحاث المختبرية.

ويقول الباحثين القائمين على الدراسة، إن هذا البروتين عبارة عن مركب، استطاعوا فهم وظيفته، فقد اكتشفوا من 3 سنوات أن بإمكانه منع انقسام الخلايا التي تسبب مرض السرطان.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads