المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعليم البرلمان: يوجد أفكار في المناهج الدراسية ستخرب عقول الطلاب ويجب تنقيتها

الأربعاء 01/نوفمبر/2017 - 08:29 م
ندى محمد
طباعة
أكد النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أنه يجب تنقية المناهج المدرسية من الأفكار المتطرفة التى أصبحت مليئة بالثغرات والتى ستخرب عقول أبنائنا الطلبة.

وقال بركات، إن هناك دروسا موجودة تأصل للتطرف والعنصرية وتحض على الكراهية بين أبناء الوطن الواحد ضمن المناهج الدراسية بخلاف الأديان السماوية التى تحث على الوسطية والاعتدال والحوار.

وأشار بركات فى بيان له، إلى أن بعض المناهج المصرية بها دروس جامدة ونصوصا وقصصا تبعث على التطرف وتغذية العنف والكراهية ضد الآخرين، وعلى سبيل المثال لا الحصر ما يوجد في كتاب التربية الدينية المقرر للصف الرابع الابتدائى من التعليم العام، يؤكد فيه مؤلف الكتاب أن "غير المسلم يعنى كافرا"، وهو ما يرسّخ فى أذهان الأطفال نبذ كل ما يختلف مع العقيدة الإسلامية.

وأوضح عضو لجنة التعليم، أنه لا يمكننا أن نتحدث عن تجديد الخطاب الديني كل يوم ونحن نعجز عن تقديم لغة مختلفة في المناهج التي تتسم بالتشدد الديني في التعليم العام والأزهري، لذا لابد من إعادة تنقية الكتب المدرسية خاصة في مناهج الأطفال الصغار في المدارس حتى لا يكبر الأطفال على ما تربوا عليه وتعلموه في المدارس من أفكار متطرقة قد تقودهم إلى الانضمام بجماعات متطرفة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads