المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المصرية للإتصالات: 12 مليار جنيه إيرادات اتفاقية الشركة مع فودافون

الخميس 02/نوفمبر/2017 - 04:46 م
أ ش أ
طباعة
قالت المصرية للاتصالات، إنه تم التوقيع على تجديد اتفاقية تقديم خدمات نقل الاتصالات الدولية مع فودافون مصر، اعتباراً من سبتمبر 2017، وحتى نهاية 2022.

وأضافت الشركة في بيان، اليوم الخميس، أنه من المتوقع أن توفر تلك الاتفاقية عوائد للشركة بقيمة 12 مليار جنيه.

وتضمنت الاتفاقية شروطاً محدثة، تتعلق بآليات جديدة لمواكبة متغيرات سوق الاتصالات الحالية، كما تدعم الشركتين في الحد من أعمال التحايل والتهريب للمكالمات الدولية.

وبموجب الاتفاقية، تمتد فترة الالتزام التجاري المتبادل بين الشركتين لما يزيد على 5 سنوات.

جدير بالذكر أن مصادر مطلعة قالت مؤخراً، إن الحكومة المصرية بدأت فعلياً بدراسة الخيارات المتاحة للتعامل مع حصة المصرية للاتصالات في فودافون مصر البالغة 45%، في إطار المصلحة المشتركة للشركتين.

ومن المقرر الإعلان عن نتائج جدوى الدراسة قبل نهاية العام الجاري.

وزادت أرباح المصرية للاتصالات خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 2.6 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 2.3 مليار جنيه بالنصف المقارن من 2016.

وأظهرت القوائم المالية لـ"فوادفون مصر" تراجع إيراداتها من الخدمات خلال الربع الثاني من 2017 بنسبة 37%، على أساس سنوي، محققة 4.7 مليار جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو 2017، مقابل 7.5 مليار جنيه بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وأنهى سهم المصرية للاتصالات، تعاملاته اليوم 0.7% عند سعر 12.76 جنيه، بصفقات قيمتها 6.65 مليون جنيه، من خلال التعامل على 520.05 ألف سهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads