المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسى فى 7 أيام.. تعرف على أهم أنشطة الرئيس الأسبوع الماضى

الجمعة 03/نوفمبر/2017 - 09:00 ص
أحمد يونس
طباعة
شهد الأسبوع الماضى، عدة أنشطة للرئيس عبد الفتاح السيسى، فقد شهد إجراءات تفتيش حرب ورفع الكفاءة القتالية للفرقة 19 مشاة بالجيش الثالث الميدانى بالسويس، وعقد اجتماعات لمتابعة التطورات الأمنية فى البلاد، وتحديث قطاع الطيران المدنى.

كما زار الرئيس النقيب محمد الحايس بعد تحريره من العناصر الإرهابية، واستقبل المفوض الأوروبي لسياسة الجوار وتوسيع الاتحاد الأوروبى، ووفدا من قيادات الطائفة الإنجيلية الأمريكية، وتلقى اتصالا هاتفيا من كل خادم الحرمين الشريفين والرئيس الصومالى.

واستهل الرئيس السيسي نشاطه الأسبوعي بعقد اجتماع حضره الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، ومجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة. وجاء الاجتماع في إطار متابعة التطورات الأمنية في البلاد وجهود ملاحقة الجماعات الإرهابية، لا سيما بعد الاشتباكات التي جرت مؤخرا بين قوات الشرطة وبعض العناصر الإرهابية في طريق الواحات، وأسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين.

واطلع الرئيس على تقارير بشأن التدابير الجاري اتخاذها لضمان تأمين الحدود البرية والبحرية للبلاد، وإحكام السيطرة على المنافذ والمعابر، حيث وجه باستمرار تحلي جميع الأجهزة المعنية بأعلى درجات الاستعداد لمواجهة الجماعات الإرهابية وملاحقتها، بالنظر إلى التحديات الأمنية في المنطقة ومخاطر الإرهاب المتزايدة.

وأصدر الرئيس السيسي قرارا بتعيين الفريق محمد فريد حجازي رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة، وتعيين الفريق محمود حجازي مستشارا لرئيس الجمهورية للتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات.

وشهد الرئيس السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة إجراءات تفتيش حرب ورفع الكفاءة القتالية للفرقة 19 مشاة بالجيش الثالث الميداني بالسويس، وذلك بحضور المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين وقادة القوات المسلحة.

واستمع الرئيس في البداية لشرح تفصيلي من قائد الفرقة 19 مشاة تضمن عرضاً تنظيمياً للكفاءة القتالية وتجهيزات الفرقة ومنظومتها القتالية وما تشمله من أسلحة وعتاد عسكري حديث يعكس جهود القوات المسلحة في تطوير قدراتها وكفاءتها على مختلف المستويات.

وأثنى الرئيس على المستوى التدريبي المتميز لضباط وصف وجنود الفرقة، وحث الجميع على بذل أقصى الجهد لتطوير مستوى الأداء متسلحين بالعلم الحديث والتكنولوجيا المتقدمة.

وعقب ذلك ألقى اللواء أ.ح/ محمد رأفت الدش قائد الجيش الثالث الميداني كلمة أشار فيها إلى اهتمام القوات المسلحة باتباع المنهج العلمي في بناء المقاتلين، لصنع أجيال جديدة تكون امتداداً للأجيال السابقة التي أدت ما عليها تجاه الوطن، مع الحفاظ على المستوى العالي من الكفاءة والاستعداد، مؤكداً عزم رجال القوات المسلحة على بذل كل غال ونفيس لرفعة الوطن.

كما شاهد الرئيس فيلماً تسجيلياً حول التطور التاريخي للفرقة 19 مشاة ودورها في منظومة القوات المسلحة، ثم قام برفقة الفريق أول صدقي صبحي بتفقد اصطفاف وتجهيزات الفرقة 19 مشاة ومعرض الأسلحة والمعدات الحديثة المنضمة للفرقة.

وألقى الفريق أول صدقي صبحي كلمة أكد خلالها أن القوات المسلحة كانت وستظل الدرع الواقي لمصر والأمة العربية، وأنها حريصة على توفير حياة آمنة على كل أرض سيناء وتقديم الرعاية لأبنائها والعمل على تلبية طموحاتهم. كما أكد أن القوات المسلحة ستواجه بكل حسم أية محاولات لنشر الفوضى على حدود مصر، وأشار إلى جهود القوات المسلحة في دعم جهود التنمية في مصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads