المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجة تشكر حاكم الشارقة بعد إعادة 354 قطعة أثرية قديمة

الأحد 05/نوفمبر/2017 - 05:16 م
ندى محمد
طباعة
قالت وزارة الخارجية، إنها تعرب عن خالص تقديرها للشيخ الدكتور سلطان القاسمى، حاكم الشارقة وعضو المجلس الأعلى للاتحاد، وذلك بعد إعادته 354 قطعة أثرية مصرية مهربة، تم ضبطها ومصادرتها بمعرفة سلطات إمارة الشارقة، وذلك في أعقاب تحقق هيئة الآثار بالشارقة من أثريتها ومصريتها.

وأكدت السفيرة هبة المراسى، مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية، فى بيان صحفى صادر عنها، اليوم الأحد، أن مبادرة الشيخ القاسمى تأتى فى إطار التعاون الثقافى بين البلدين الشقيقين، والسعى للحفاظ على التراث الثقافى والحضارى والإنسانى، وهو الأمر الذى يعكس العلاقات الإيجابية الوطيدة التى تربط البلدين.

كما أعربت مساعد وزير الخارجية، عن تطلع مصر لمزيد من التعاون والتنسيق الدائم مع دولة الإمارات العربية الشقيقة، للحفاظ على التراث الثقافى والحضارى لمصر بوجه خاص، والتراث الإنسانى والتاريخى بوجه عام.

جدير بالذكر، أن السفارة المصرية فى أبو ظبى كانت قد تلقت إخطارا رسميا من الشيخ الدكتور سلطان القاسمى، بضبط القطع الأثرية المشار إليها، مقررا إعادتها لمصر خلال زيارته الحالية لحضور فعاليات منتدى شباب العالم الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads