المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة التخطيط : شباب البرنامج الرئاسى أصبحوا معاونين للوزراء

الإثنين 06/نوفمبر/2017 - 01:09 م
محمد محمود
طباعة
أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أن الشباب هو قوة مصر المنتجة والناعمة، وفى القاعة العديد من الأبطال والكتاب، وهناك قرار مساعدي ومعاونى الوزراء من الشباب لتمكينهم من القيادة.

وأضافت خلال كلمتها فى جلسة "التجربة المصرية فى صناعة المستقبل والبرنامج الرئاسى" فى منتدى شباب العالم ، أن مصر دولة شابة، 68.8 % شباب أقل من 30 سنة، مشيرة إلى أن استراتيجية 2030 اهتمت بالشباب وجعلته على رأس أولوياتها.
وقالت الوزيرة : "الشباب جزء أصيل فى هذه الرؤية طويلة المدى، هناك اهتمام كبير جدا فى التعليم والتدريب ومراكز الشباب وقصور الثقافة".

وتابعت هالة السعيد "هذه المنصة عظيمة للتفاعل مع الشباب، ومهمة جدا للتواصل بين الشباب ومؤسسات الدولة والقيادات السياسية والمحلية".

وتساءلت الوزيرة: هل القيادة ميلاد أم صراع؟ وأجابت أن القيادة مجموعة من المهارات والقدرة على التواصل والحوار الموضوعى، وجزء من القيادة موهبة فطرية لكن تحتاج إلى من يثقلها.

وأكملت "من هنا جاء برنامج الرئاسى لتأهيل الشباب من خلال بناء قيادات للدولة، ويهدف البرنامج إلى توسيع قاعدة المشاركة لرفع الوعى السياسى والإدارى والديمقراطى، ويهيئ الشباب لتولية العديد من المناصب القيادية، وجزء كبير من خريجى هذا البرنامج أصبحوا معاونين للوزراء".

وأوضحت الوزيرة، أن البرامج التدريبية، تتضمن التواصل مع القيادات التنفيذية، وتتيح زيارات ميدانية على أرض الواقع، ونماذج محاكاة للقاضايا الملحة.

وتابعت الوزيرة "هناك برنامج للقيادات المتوسطة، لدراسة أحدث ما توصل إليه العلم، ونحاول أن نعالج كل التحديات التى تواجهنا فى التعليم، حتى لا يحدث فجوة بين ما تعلمه فى الجامعة وسوق العمل".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads