المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالي يلتقي شباب البرنامج الرئاسي للتأهيل للقيادة

الإثنين 06/مارس/2017 - 07:07 م
طباعة
وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالاستعانة بثلاثة من خريجي البرنامج الرئاسي في ملف تطوير العمل بالمستشفيات الجامعية.
واجتمع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بأعضاء الدفعة الأولى للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة بمقر الوزارة مساء اليوم الإثنين، وذلك في ضوء التوجه العام للدولة للاستفادة من الخبرات والقدرات الشبابية في تطوير منظومة العمل الحكومي وبحث الاستعانة بهؤلاء الكفاءات الشبابية في الوزارات والهيئات الحكومية.
وأكد الوزير خلال اللقاء أنه سبق أن اعتمد على الشباب خلال سابقة أعماله في مجال التعليم العالي بجامعة عين شمس، مشيرا إلى أن أمل مصر في هذا الجيل الرائع من الشباب.
واستمع الوزير للمقترحات والآراء الخاصة بأعضاء البرنامج ورؤيتهم للتطوير، مؤكدًا أنه سيستعين بهؤلاء الشباب في العمل في الوزارة للاستفادة من خبراتهم العلمية والبحثية والتنظيمية في تطوير منظومة العمل في الوزارة.

كما وجه الوزير أحد أعضاء البرنامج الرئاسي للتعاون مع رئيس هيئة الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء للعمل معه في ملف إعداد اول مركز فضاء مصري.

استمع الوزير لعرض موجز من رئيس هيئة الاستشعار عن بعد حول انشطة الهيئة في حماية البيئة والبحيرات المصرية، واكتشاف الثروات الطبيعية، وطبيعة الأراضي المصرية والتيارات البحرية والاكتشاف المبكر للكوارث الطبيعية، علاوة على الإعداد لأول مركز فضاء مصري والتعاون مع الجانب الأوكراني لاكتساب الخبرات اللازمة لإعداد البرنامج الفضائي المصري على اعلى مستوى.

وأكد أن المركز في حاجة لخمسين مهندس في تخصص الطيران والفضاء لإرسالهم للصين كبعثة علمية، ووجه الدعوة للشباب لزيارة لمعرفة امكاناته وأبحاثه وأنشطته لمعرفة حجم الانجازات في مجال البحث العلمي وأبحاث الفضاء.

ووجه الوزير إحدى الباحثات في مجال علوم الميكروبيولوجي للتواصل مع رئيس معهد ثيودور بلهارس، ومدير وحدة التخطيط الاستراتيجي بإدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي للاستفادة من خبراتها.

وأكد الوزير أن سيتم توزيع باقي هؤلاء الشباب الواعد على مختلف قطاعات الوزارة لتحقيق مبدأ الاستفادة المتبادلة بينهم وبين قطاعات العمل في الوزارة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads