المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يبحث مقترح الشباب بدورية المنتدى العالمي

الثلاثاء 07/نوفمبر/2017 - 02:57 م
طباعة
يبحث الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مقترح الشباب المشارك في منتدى شرم الشيخ حاليا بشأن دورية انعقاد اللقاء الدولي للشباب سنويا.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبدالعزيز ، في تصريح اليوم الثلاثاء على هامش منتدى الشباب الدولي، أن رؤى ومطالب الشباب خلال المنتدى متقاربة حتى الآن وتتشابه مشاكلهم بنسب مختلفة، مشيرا إلى أن كل الشباب يعاني من البطالة للظروف الاقتصادية العالمية مع اختلافها من دولة لأخرى ومن آثار الهجرة غير الشرعيىة ويطالبون بفرص أكبر للتمكين والمشاركة في صنع القرار.

وأكد أهمية استعراض المؤتمر لتجربة مصر لتمكين الشباب في مختلف المجالات من خلال برنامج الرئاسة للشباب وأكاديمية الشباب وما تقوم به كل الوزارات بهذا الصدد.

وأوضح أن "السلام" و"التنمية" من أهم القضايا التي يناقشها المنتدى لعلاقتهما الوثيقة حيث يؤدى الأمن والاستقرار إلى تعظيم الاستثمار وتوفير فرص العمل وتحقيق التنمية والشباب أول المستفيد من ذلك.

وأشار إلى أن المنتدى ناقش قضايا أخرى تتعلق بالمرأة والابتكارات المميزة من شباب العالم ونموذج الأمم المتحدة والبيئة والتغيير المناخي.

وقال وزير الشباب إن "مصر آمنة ومستقرة وهذا الجمع المتواجد على أرض السلام سيناء بشرم الشيخ أكبر دليل على ذلك"، مبينا أن حسن مقابلة السائح والتركيز على الإحساس بالأمن رسالة داعمة لتشجيع السائحين للقدوم لمصر وهو دور الشباب الذي يعمل معظمه بالأعمال المرتبطة بصناعة السياحة، وكذلك مسئولية المجتمع والوزارات المعنية، مبينا أن تشجيع السياحة يوفر فرص عمل للشباب.

وأوضح عبدالعزيز أن الوزارة انتهت من تطوير أكثر من 70 % من مراكز الشباب التي تبلغ نحو 4 آلاف، مؤكدا أن الوزارة تعمل جاهدة في ضوء ميزانيتها لتطوير كل المراكز وتشجع الجهود الذاتية من المراكز أو المواطنين.

وقال إن "قرعة كأس العالم لكرة القدم ستتم في موسكو بحضور الرئيس الروسي شخصيا أوائل شهر ديسمبر لتحديد مجموعة الفريق القومي المصري"، موضحا أن استعدادات الفريق لم تبدأ بعد انتظارا لمباراة مصر الأخيرة في التصفيات وهي مباراة تحصيل حاصل بعد صعود مصر رسميا لروسيا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads