المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة: ممارسة الرياضة تحمي من الاكتئاب والتوتر

الثلاثاء 07/نوفمبر/2017 - 09:09 م
ندى محمد
طباعة
يعد التوتر والاكتئاب من أبرز أمراض العصر التي تطال تأثيراتها الجسم بأكمله، والحياة العملية والاجتماعية. وتؤكد نتائج دراسة جديدة أنّ ممارسة الرياضة ساعة واحدة في الأسبوع، تقيكِ من هذه الأمراض النفسية.

ممارسة ساعة من النشاط البدني مرة في الأسبوع، من شأنه أن يساعد على تخفيض مخاطر الإصابة بالاكتئاب، وذلك بحسب نتائج دراسة نُشرت في المجلة الطبية المجلة الأمريكية للطب النفسي American Journal of Psychiatry.

استخدم الباحثون في معهد بلاك دوغ في أستراليا بيانات من دراسة صحية أجراها نورد- تروندلاغ (هانت)-، واحدة من أكبر وأشمل استقصاءات الصحة الديمجرافية التي أُجريت في النروج بين يناير عام 1984 ويونيو عام 1997. وقد شملت الدراسة حوالى 33908 مواطنًا نروجيًّا من البالغين، والذين تمَّ رصد مستويات نشاطهم البدني والاكتئاب لديهم لمدة 11 عامًا.

وذكر المشاركون عدد مرات وشدّة التمارين الرياضية التي شاركوا في أدائها، وملأوا كذلك استبيانًا للتقييم الذاتي، للإشارة إلى أية علامات للإصابة بالقلق، أو أي شكل من أشكال الاكتئاب.

أثبتت النتائج أنّ الأشخاص الذين قالوا إنهم لم يمارسوا أيّ نوع من أنواع الرياضة البدنية، ازدادت مخاطر إصابتهم بالاكتئاب 44 في المئة، مقارنة بأولئك الذين مارسوا الرياضة حوالى ساعتين في الأسبوع.

“نحن نعرف منذ مدة أنّ التمارين الرياضية تلعب دورًا مهمًّا في علاج أعراض الاكتئاب، ولكنها المرة الأولى التي نتمكن بها من قياس الإمكانات الوقائية للنشاط الرياضي، من حيث تخفيض مستويات الاكتئاب في المستقبل”، يوضح البروفسور المساعد صمويل هارفي من معهد بلاك دوغ والمؤلف الرئيسي للدراسة، ويضيف:

تسلّط هذه النتائج الضوء على الإمكانات الكبيرة لممارسة الرياضة في خطط الصحة العقلية للفرد، وفي حملات الصحة العامة. وإذا تمكنّا من إيجاد السبل لزيادة مستويات النشاط البدني للسكان، حتى لو كان ذلك بشكل بسيط، فمن المحتمل أن ينتج عن ذلك فوائد جسدية وعقلية ملحوظة بشكل كبير".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads