المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الوادي الجديد يبحث آليات البدء في زراعة الظهير الزراعي

الأربعاء 08/نوفمبر/2017 - 10:23 ص
محمد حجي
طباعة
التقى مساء أمس الثلاثاء اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بعدد من رؤساء مجالس إدارات ومسئولي الجمعيات الزراعية بالمحافظة، وذلك بهدف بحث آليات البدء في زراعة الظهير الزراعي بالمحافظة.

وأكد المحافظ، خلال اللقاء انه سوف يتم اختيار عدد خمسة قرى للبدء في التجربة وفى حالة نجاحها سوف يتم تعميمها بجميع قرى المحافظة، وذلك من خلال زراعة 250 فدان بكل قرية كمرحله أولى يتم زراعتها بواسطة 40 شاب بنظام الأسهم بواقع 5 أسهم لكل شاب على أن تتولى الجمعيات الزراعية مسئولية الإشراف والمتابعة اليومية لعمليات الزراعة وتوفير المستلزمات الزراعية وكذلك تسويق المحاصيل.

وأضاف الزملوط، انه سوف يتم سحب الأسهم المخصصة للشباب المستفيد من المشروع الغير ملتزمين بالحضور لمده 15 يوما متصلة إلا في حالة الظروف الخاصة، وذلك لضمان رعاية ومتابعه عمليات الزراعة بالأراضي المخصصة لهم.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم تحديد نسبة 10% من الأرباح السنوية للجمعيات الزراعية مقابل الإشراف والمتابعة وتحديد نسبة 90% للشباب المستفيدين بواقع 45 % منها كأقساط للبنك والباقي أرباح شخصيه للشباب المستفيدين وتخصيص 2% من كل مساحة خمسة أفدنه لإقامة حظائر عليها.

وأفاد الزملوط، بأنه سيتم استخدام أساليب الري الحديثة في الزراعة، وكذلك عمل الآبار بالطاقة الشمسية، مؤكدا أنه يمكن للشباب المستفيدين من المشروع الحصول على قرض "البتلو" على أن يتم إشراك 5 شباب مع الجمعية الزراعية في عمليات بيع المحاصيل وذلك لضمان الشفافية التامة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads