المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. ترامب يستغل الحضارة المصرية ويحرج نظيره الصيني

السبت 11/نوفمبر/2017 - 09:40 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أهتم كلا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره الصيني شي جينبينغ، بالحديث عن الحضارات المختلفة على مستوى المنطقة، وكانت مصر واحدة، من ضمن المحاور التي تم تناولها .

تجول ترامب في المعلم السياحي لمدينة المحرمة في بكين، ضمن جدول زيارته للصين، التي بدأت الأربعاء، وحينها قال للرئيس الصيني إنه سمع أن التاريخ الصيني يعود عمره إلى خمسة آلاف عام، ليرد جينبينغ عليه: "نعم فنحن لدينا ثلاثة آلاف عاما من التاريخ المكتوب باللغة الصينية".

ورد ترامب على شينبينغ: "أعتقد أن الحضارة المصرية هي الأقدم، بعمر ثمانية آلاف عام"، فأجاب الرئيس الصيني عليه: "نعم هي أقدم قليلا، ولكن الحضارة الصينية هي الوحيدة المتواصلة كل هذه السنوات، فمازلنا نتمتع بالشعر الأسود والبشرة الصفراء.. ونحن نطلق على أنفسنا أحفاد التنين".

اتجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الجمعة الصين، ليجد نفسه متجها إلى فييتنام، من أجل حضور قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي إبيك، بينما بقت زوجته ميلانيا في بكين.

وأعرب دونالد ترامب عن دهشته من الاستقبال الحافل، الذي قوبل به هو زوجته، فور وصولهم إلى الصين، وأكد عبر "تويتر" أنه يتطلع لإقامة علاقات قوية مع الصين خلال الأشهر والسنوات القادمة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads