المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إيران تدين تصريحات ماكرون خلال زيارته الأخيرة إلى بعض الدول الخليجية

السبت 11/نوفمبر/2017 - 10:20 م
طباعة
أدانت الخارجية الإيرانية، اليوم السبت، تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بعد زيارته الأخيرة إلى دول خليجية.

وجاء في بيان الخارجية الإيرانية: "الرئيس الفرنسي يدرك جيدا أن طرح هذا النوع من الاتهامات ضد طهران يتعارض مع الحقائق في الشرق الأوسط".

وأضاف البيان: "نأمل من فرنسا ألا تخضع لتأثير بعض دول المنطقة وأن تكون واقعية مقابل التطورات في المنطقة"..."ونعتقد أن على فرنسا أن تقنع حلفاءها في منطقة الخليج باتباع سياسات عقلانية بعيدة عن المشاعر".

وطالبت الخارجية في بيانها فرنسا: "باتخاذ إجراءات عملية لإرغام السعودية على وقف الحرب وإطلاق النار في اليمن". مشيرة إلى أن "الصمت يعتبر بمثابة الضوء الأخضر لحكام السعودية لارتكاب المزيد من الجرائم في اليمن".

وفيما يخص الملف النووي الإيراني، قالت الخارجية: "أعلنا للفرنسيين مرارا أن الاتفاق النووي غير قابل للتفاوض مجددا وإيران لن تسمح أن تضاف إليه قضايا أخرى". مشيرة إلى أن "القضايا الدفاعية الإيرانية غير قابلة للتفاوض وفرنسا تدرك ذلك جيدا".

وكان الرئيس الفرنسي قال في مؤتمر صحفي، إنه "لا يستبعد فرض عقوبات على برنامج إيران للصواريخ الباليستية"، مؤكدا أن أنشطتها في المنطقة "مقلقة جدا".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads