المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعيدًا عن نكهته الفواحة.. 6 فوائد مدهشة لورق الغار

الأحد 12/نوفمبر/2017 - 02:15 م
آية محمد
طباعة
ورق الغار،أحد أنواع التوابل ذات النكهة الفواحة المريرة، ويستخدم ورق الغار بكثرة في الطبخ وإعداد العطور، استخدمه قديما اليونانيين والرومانيين في علاج الكثير من الأمراض، نظرا لأنه يستخرج منه زيت له خصائص طبية مضادة للبكتيريا و مضادة للفطريات و مضاد للالتهابات، لذا نقدم إليك أهم فوائد ورق الغار على صحة الإنسان.

1-ورق الغار والحمل: يحتوي ورق الغار على كميات كبيرة من حمض الفوليك الذي ينتج خلايا الدم الحمراء اللازمة خلال فترة الحمل، كما يساعد على انتظام الدورة الشهرية والتخلص من الاإفرازات المهبيلة، ومقاومة انتشار سرطان عنق الرحم.

2- ورق الغار ومرض السكر: تقوم خصائصه الطبية بتقليل مستوى السكر في الدم ومستوى الكوليسترول، فهو مفيد جدا لمرضى السكر، حيث يحسن من عملية إنتاج الأنسولين في الجسم.

3-ورق الغار ونزلات البرد: يعد استنشاق بخار ورق الغار بعد غليه في الماء من أفضل العلاجات لنزلات البرد ومشاكل الجهاز التنفسي.

4- ورق الغار وخسارة الوزن: يحتوي على الكوليسترول الذي يلعب دورا هاما في العديد من الوصفات الطبيعية التي تستخدم في التخسيس.

5- ورق الغار والشعر: يعمل على ترطيب الشعر الجاف، نظرا لاحتوائه على المعادن المفيدة، كما يساعد في لمعان الشعر، وذلك عن طريق غلي أوراق الغار وغسل الشعر بها.

6-يحتوي على خصائص طبيعية في مقاومة الفطريات والبكتريا، لذا يساعد على علاج لدغات الأفاعي والثعابين والحشرات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads