المواطن

عاجل
خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب رئيس الوزراء يُشارك نيابة عن رئيس الجمهورية في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض وزيرة البيئة رئاسة مصرية ألمانية لجلسات النظام العالمى لتمويل المناخ داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد تظاهره أمامها.. إيران لنتنياهو: "ألعب غيرها"

الأربعاء 15/نوفمبر/2017 - 09:52 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، عن إتخاذه لخطوة تعد بمثابة المفاجأة كونه صادرا منه هو بالتحديد، حيث قدم إقتراحا أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مفاده أنه يستلزم على إسرائيل تقديم مساعدات إنسانية للمتضررين من الهزة الأرضية، التي ضربت مناطق على الحدود الإيرانية العراقية وأسفرت عن مصرع نحو 530 شخصا وإصابة الآلاف.

يعد هذه الخطوة بمثابة المفاجأة الحقيقية للجميع، ويبدو أن الإسرائيلون أيضا تعجبوا، وهو ما لاحظه نتنياهو، أثناء إلقاءه لخطاب رسمي أمام مؤتمر الفيدرالية اليهودية في أمريكا الشمالية مما جعله يستهل بقول: "نعم سمعتموني بشكل صحيح إسرائيل اقترحت أمام الصليب الأحمر تقديم مساعدات طبية لضحايا الهزة الأرضية في إيران، لا توجد لدينا أية مشكلة مع المواطنين في إيران، مشكلتنا مع نظامهم الذي يسيطر عليهم كرهائن".

وأضاف نتنياهو: "نحن لسنا وحدنا نعترف بالتهديد الإيراني، أنا اعتقد أن دولا مثل السعودية، الإمارات ومصر يرون الأمر مثلنا"، مؤكدا: "إيران تحاول أن تتمركز عسكرياً في سوريا لاستخدامها قاعدة لتدمير إسرائيل ونحن لن نوافق على هذا، أوضحت هذا بصورة مفصلة إسرائيل ستعمل على وقف هذا".

وأردف بالقول: "التهديد الإيراني يخلق فرصا جديدة من أجل السلام، وأعتقد أنكم ستسمعون عن جديد في هذا الشأن قريبا".

وربما تكون شعرت إيران أن هذه الخطوة هي مجرد لعبة من رئيس الوزراء الإسرائيلي، أو أنها ترفض أن يمد لها هو يد المساعدة، حيث أنه ووفقا لما قلته قناة "i24" الإسرائيلية، فقد رفضت طهران هذا العرض الإسرائيلي، بتقديم المساعدة والإغاثة لضحايا الزلزال المدمر غرب إيران.

يذكر، أن حصيلة القتلى جراء الهزة الأرضية التي كان مركزها في المناطق الجبلية الحدودية بين إيران والعراق، يوم الأحد الماضي، بقوة 7.3 على مقياس ريختر. أسفرت عن مقتل نحو 530 شخصا وجرح الآلاف وفقد منازلهم جراء الهزة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads