المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الولايات المتحدة لسلفا كير: "قم بواجبك تجاه شعبك"

الخميس 16/نوفمبر/2017 - 10:38 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أعلنت نيكي هايلي، سفيرة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة،، أن رئيس جنوب السودان سلفا كير، أصبح الأن، يعي ما هي كافة مسؤولياته، وما يستوجب عليه القيام به ازاء ما وصفته ب"الفظائع" المرتكبة في بلاده التي تشهد حربا اهلية.

وأكدت هايلي، أن الحكومة تشارك في حملة عسكرية وحشية وطويلة" ضد المعارضة المسلحة، مشيرة إلى أنها توصلت إلى حقيقة هذه المعلومات من خلال الزيارة التي قامت لجنوب السودان مؤخرا.

وأضافت هايلي في كلمة أمام متحف نصب محرقة اليهود في واشنطن أنه سواء الحكومة أو المعارضة فكليهما، مسؤلون عن ما يتعرض له المدنيين، لكنها ي نفس الوقت، تعتير الحكومة هي المسؤول الاول، خاصة وأنها تؤكد ما قامت به الحكومة من إجراءات عرقلت وصول المساعدات الانسانية.

وشددت هايلي على ضرورة اتخاذ موقف، موضحة انها لم تكن "مستعدة لمستوى الالام" الذي شهدته، وأن كل النساء تقريبا تعرضن للاغتصاب وأحيانا مرات عدة"، وأن "روايات العنف الجنسي لا يمكن تصورها، وأعطت مثال عن أم ارغمت على اكل لحم طفلها الذي ألقيَ في النار.

وتابعت هايلي انها عرضت الصور التي التقطتها في المخيمات على الرئيس كير عند لقائها به في جوبا، وأنها قالت له: "عليك الإعتراف بوجود كارثة، وعليك أن تقوم بدورك".

وذكرت هايلي بأن الولايات المتحدة كان لديها آمال كبيرة، حول كير لكنها تشعر الآن بـ"الاشمئزاز لما سمح بحصوله ولما قام به بحق شعبه، مؤكدة أنها أبلغته بسلسلة من الامور التي ننتظر تحقيقها في مستقبل قريب، وايضا ما سيحصل في حال لم يلتزم بهذه المطالب، دون اعطاء تفاصيل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads