المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجبير يصف مزاعم الرئيس اللبناني بالباطلة ولودريان يؤكد: سأقابل الحريري قريبا

الخميس 16/نوفمبر/2017 - 12:53 م
عواطف الوصيف
طباعة
عقد وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، مؤتمرا صحفيا مع نظيره السعودي، عادل الجبير، وذلك أثناء الزيارة التي قام بها إلى المملكة السعودية اليوم الخميس، وأدلى كل منهما يسلسلة من التصريحات ركزت على الشأن السوري، والقضية اللبنانية، خاصة بعد استقالة سعد الحريري.

أكد أيف لودريان، أن كل من فرنسا والمملكة السعودية، قد أتفقا على ضرورة أن تتمتع لبنان بالاستقرار والاستقلالية، مع ضرورة عدم التدخل في أيا من شئونها الداخلية، مشيرا إلى أنه ينوي لقاء سعد الحريري في أقرب وقت ممكن، وأنه مدعوا للذهاب إلى فرنسا وقتما يشاء.

وقال لودريان، أنه حان الوقت لإطلاق عملية للتحضير السياسي في سوريا، ورفض تفكيك البلاد، مؤكدا على أن الحل السياسي يستلزم أن يشمل جميع الأطراف في سوريا.

من جانبه أكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، خلال كلمته أن الحريري مواطنت سعودي وانه يعيش في المملكة بكامل حريته، منذ أن قدم استقالته، منوها أنه لا يوجد أي أحد يجبره على الاستمرار في المملكة، أو يحتجزه كيفما يشاع.

وتطرق الجبير إلى حزب الله، حيث وصفها بأنها تعرقل ، العملية السياسية في لبنان، وأنها ووفقا لحديثه بمثابة المعول في يد الحرس الثوري الإيراني، مشيرا إلى أن هناك إجماع على أن حزب الله، لا يزيد عن كونه منظمة إرهابية.

وأختتم اللقاء بين وزيري خارجية فرنسا والمملكة السعودية، بكلمة عادل الجبير حول الرئيس اللبناني، ميشال عون، حيث أكد أن كل ما قاله من أن الحريري محتجز داخل السعودية، لا يزيد عن كونه مزاعم وإتهامات باطلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads