المواطن

عاجل
استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024 عضو هيئه المكتب حزب حماه الوطن بسوهاج يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بمناسبة عيد العمال 978 تصالح علي مخالفات البناء لأهالي مدينة رأس سدر مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ملاديتش لعب دورًا محوريًا في حملة وحشية للتطهير العرقي ضد المسلمين في مدينة سربرنيتشا بهدف إقامة صربيا الكبرى، وذلك خلال حرب البوسنة الوحشية (1992-1995) والتي أودت بحياة مائة ألف شخص وتركت أكثر من مليوني آخرين بدون مأوى.

الأربعاء المقبل...الحكم ضد جزار مسلمي البوسنة

الأحد 19/نوفمبر/2017 - 03:29 م
طباعة

يصدر قضاة جرائم الحرب التابعين للأمم المتحدة حكمًا قضائيًا تاريخيًا، يوم الأربعاء القادم، ضد القائد السابق لجيش صرب البوسنة،الجنرال راتكو ملاديتش، المتهم بارتكاب جرائم تطهير عرقي ضد المسلمين وأعمال وحشية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

 

وقال مدعون قضائيون - حسبما نقلت عنهم صحيفة (التلجراف) البريطانية - إن ملاديتش لعب دورًا محوريًا في حملة وحشية للتطهير العرقي ضد المسلمين في مدينة سربرنيتشا بهدف إقامة صربيا الكبرى، وذلك خلال حرب البوسنة الوحشية (1992-1995) والتي أودت بحياة مائة ألف شخص وتركت أكثر من مليوني آخرين بدون مأوى.

 

وأضافت الصحيفة أن ملاديتش، البالغ 74 عامًا، متهم بـ 11 تهمة تتضمن الإبادة الجماعية وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية والتي ارتكبها خلال التفكك الفوضوي لدولة يوغوسلافيا السابقة عقب انهيار الشيوعية في عام 1990.

 

وفي السياق ذاته، ذكرت "التلجراف" أن الحكم القضائي والعقوبة المحتملة التي أدانته بها المحكمة الجنائية الدولية بشأن يوغوسلافيا السابقة، التي شكلتها منظمة الأمم المتحدة لمحاكمة مجرمي الحرب، تشكل تتويجًا لقضية امتدت 22 عاما ضد ملاديتش، الذي أطلق عليه "جزار البوسنة".

ولفتت الصحيفة إلى أن قرار المحكمة المنتظر صدوره، الأربعاء القادم، سيكون الحكم قبل الأخير في القضية، حيث تستعد المحكمة لإغلاق ملف القضية في 31 ديسمبر المقبل، بعد مرور أكثر من عقدين على فتح ملف القضية.

  وأُدين ملاديتش، على وجه الخصوص، حول دوره في قيادة قوات صرب البوسنة، الذين اجتاحوا المناطق الآمنة لمدينة سربرنيتشا التي تقع شرق البوسنة والهرسك، في منتصف عام 1995.

 واتُهم القائد العسكري السابق لصرب البوسنة أيضًا بإصدار أوامر بالقصف وإطلاق الرصاص على العاصمة البوسنية "سراييفو"في حملة استمرت 44 شهرًا، قُتل خلالها 10 آلاف شخص أغلبهم مدنيون مسلمون.

 واعتبرت محكمتان دوليتان أعمال القتل التي تسبب بها ملاديتش أسوأ أعمال وحشية ارتُكبت في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية وصُنفت كإبادة جماعية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads