المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر تفاصيل الزيادة الجديدة فى أسعار السجائر

الثلاثاء 21/نوفمبر/2017 - 03:43 م
طباعة
عقدت لجنة الخطة والموازنة فى البرلمان، برئاسة الدكتور حسين عيسى ، اجتماعا بحضور وزير المالية، عمرو الجارحى ، لمناقشة مشروع قانون مقدمًا من الحكومة بشأن تعديل القيمة المضافة على السجائر.

وأكد مصدر برلمانى من داخل اللجنة ، أن نِسَب الزيادة التى تم الاتفاق عليها 3 جنيهات و50 قرشًا لكل علبة سجائر سعرها لا يزيد عن 18 جنيهًا، و5 جنيهات وخمسون قرشا التى يزيد سعرها عن 18 جنيها، و6 جنيهات و50 قرشًا لكل علبة يتخطى سعرها الـ30 جنيهًا، مشيرًا إلى أنه جارٍ كتابة بيان توضيحى داخل اللجنة، بين رئيسها والوزير والأعضاء.

ومن جانبه ، ناقش مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال تقرير لجنة الخطة والموزانة الخاص بتعديل ضريبة الجدول للسجائر بقانون ضريبة القيمة المضافة.

وتضمنت التعديلات تحريك الضريبة على الجدول بنسب طفيفة تراوحت على السجائر ما بين "جنيه وربع" و"اثنين جنيه إلا ربع"، وعلى المعسل ما بين "جنيه ونصف" على المحلى و"175 قرشًا" للمستورد.

وكشف التقرير عن زيادة 50% من سعر بيع المستهلك النهائى، بالإضافة إلى 350 للعبوة التى لا يزيد سعر بيعها للمستهلك النهائى عن 18 جنيها، و550 قرشًا للعبوة التى يزيد سعر بيعها للمستهلك النهائى عن 18 جنيها، وحتى 30 جنيهًا.

ومن المقرر عرض التعديلات بعد قليل على الجلسة العامة، وجاء القانون بشكل مفاجئ من الحكومة حتى لا يستغله التجار، وتم حضور وزير المالية لاجتماع طارئ للجنة للموافقة على التعديلات بقانون القيمة المضافة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads