المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس وزراء هولندا الأسبق: إسرائيل خطر يهدد منطقة الشرق الأوسط

الخميس 23/نوفمبر/2017 - 11:10 ص
عواطف الوصيف
طباعة
قال رئيس وزراء هولندا الأسبق دريس فان أغت، كلمة ألقاها خلال جلسة نقاشية حول القضية الفلسطينية الإسرائيلية، إن "إسرائيل لمن لا يعرف تمتلك مجموعة من القنابل النووية، فهي دون شك أخطر دولة في منطقة الشرق الأوسط".

وأوضح رئيس الوزراء الهولندي الأسبق أن "إسرائيل تبدو للرأي العام العالمي، وكأنها تعيش تحت تهديد مستمر، على اعتبار أنها مكان صغير بين عدد من الدول العربية، ملقيا باللوم على العالم أجمع، حيث أعتبره يتعمد إتباع سياسة غض الطرف عن الحصار المفروض على قطاع غزة الفلسطيني، بما في ذلك هولندا أيضاً".

وألق دريس الضوء، على نقطة هامة، على الرغم من كونه ليس عربي، حيث قال: "الاهتمام بالقضية الفلسطينية انخفض بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية".

وعن أسباب هذا الانخفاض، قال: "هناك عدة عوامل، لكن أهمها هو أن الناس بدأوا ينظرون إلى الأمر وكأنه شيء طبيعي، إلى جانب تفكك منطقة الشرق الأوسط".

واستطرد: "هذا إلى جانب حالة الجدل بين السنة والشيعة، وبين المملكة العربية السعودية وإيران، وكذلك الأزمة السورية الراهنة، وكلها أمور تسهم في نسيان القضية الفلسطينية".

يشار إلى أن فان أغت ترأس الحكومة الهولندية بين عامي 1977 -1982، وهو عضو في حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي، وله كتاب اسمه "انتفاضة ضد الظلم، ومأساة الشعب الفلسطيني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads