المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التعاون الإسلامي" يدعو لمواجهة العنف ضد المرأة

الجمعة 24/نوفمبر/2017 - 01:15 م
محمد جمال
طباعة
دعا الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي اليوم الجمعة، الدول الأعضاء لمواجهة العنف ضد المرأة بالاستمرار في اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لمنع وتجريم تلك الممارسات التي لا تتماشى مع قيم الرحمة والمودة ومبادئ الدين الإسلامي وأيضا الانضمام للاتفاقيات الدولية ذات الصلة.

جاء ذلك في بيان صادر عن اﻷمين العام بمناسبة إحياء المجتمع الدولي في الخامس والعشرين من شهر نوفمبر من كل عام باليوم العالمي لمكافحة كافة أشكال العنف ضد المرأة، والتي تمثل فرصة لتقييم الإنجازات والالتزامات تجاه القضاء على العنف الممارس ضد المرأة بكافة أشكاله بهدف حمايتها وتوفير الدعم لها لتصبح شريكة فعالة في تحقيق أهداف المجتمع.

وقال العثيمين إنه يتعين على أجهزة المنظمة ومؤسساتها العمل من أجل دعم العاملين في هذا المجال في الدول الأعضاء وإلى تعزيز دور علماء الدين للقيام بدور فعال في نشر الوعي من أجل القضاء على تلك الممارسات.

وأشار الأمين العام إلى أن جهود منظمة التعاون الإسلامي تهدف إلى النهوض بالمرأة وتمكينها، ولاسيما المرأة التي تعيش تحت الاحتلال وفي حالات النزاعات المسلحة، وأنها تركز على العمل من أجل القضاء على جميع أشكال العنف ضدها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads