المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. وزير التعليم العالي يضع حجر أساس فرع جامعة الزقازيق بالعاشر من رمضان

السبت 25/نوفمبر/2017 - 12:01 م
محمد جمال
طباعة
وضع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم السبت، حجر الأساس لفرع جامعة الزقازيق بمدينة العاشر من رمضان، حيث رافقه اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، والدكتور خالد عبدالباري رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي السابق، واللواء سامي سيدهم نائب المحافظ ونواب رئيس الجامعة، وعدد من عمداء وأساتذة جامعة الزقازيق.

ووقف الجميع دقيقة حداد على أرواح شهداء حادث الروضة الإرهابي.. ثم استمع الوزير والحضور لشرح تفصيلي عن خطوات إنشاء المشروع بدءا من تخصيص الأرض مرورا بمراحل الإنشاء المختلفة لتخرج الجامعة إلى النور وتصبح منارة علمية وتعليمية تضاف لمحافظة الشرقية وتساهم في الارتقاء بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد عبدالباري أن الهدف من إقامة المشروع استيعاب الأعداد المتزايدة من طلاب التعليم العالي واستحداث كليات جديدة غير نمطية وغير موجودة بالجامعة لمواكبة تطوير التعليم العالي، وفروع وأقسام جديدة تتبع الكليات الموجودة حاليا، والتي تخدم المجتمع الصناعي لمدينة العاشر من رمضان.

وأوضح أن فرع جامعة الزقازيق بمدينة العاشر من رمضان يقام على مساحة 358،57 فدان مقسمة إلى 13 منطقة، ويتم البدء بالبناء في المنطقة الثامنة وفقا للقرار الوزاري بعد استخراج التراخيص اللازمة من جهاز المدينة، منوها بأنه سيتم إنشاء مبنى لإعداد القادة بالإضافة إلى 20 كلية ومعهد وستاد أوليمبي وسكن طلابي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads