المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"البورصة" تقفز بعد رفع القيود عن العملات الأجنبية

الثلاثاء 28/نوفمبر/2017 - 07:52 م
رويترز
طباعة
قفزت سوق الأسهم المصرية يوم الثلاثاء بعد أن ألغى البنك المركزي سقفا على الإيداع والسحب بالعملة الأجنبية للمستوردين، ليضع بذلك نهاية لواحد من آخر القيود التي فُرضت على العملة منذ انتفاضة الربيع العربي في 2011.

وحقق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية أكبر مكاسب ليوم واحد منذ مارس آذار مع صعوده 2.2 بالمئة إلى مستوى إغلاق قياسي مرتفع عند 14537 نقطة متجاوزا مستواه المرتفع السابق الذي سجله في منتصف نوفمبر تشرين الثاني.

وأنباء رفع قيود النقد الأجنبي للمستوردين كانت متوقعة، لكنها تؤكد للمستثمرين أن الآفاق الاقتصادية للبلاد تتحسن. وتعتمد معظم الشركات الصناعية المصرية بكثافة على الواردات.

وصعد سهم العربية للأسمنت 5.2 بالمئة في حين ربح سهم مجموعة طلعت مصطفى للتطوير العقاري 3.6 بالمئة في أكثر التداولات كثافة منذ مايو أيار.

وقال إبراهيم النمر رئيس التحليل الفني لدى نعيم للوساطة في الأوراق المالية في القاهرة ”قد تتجاوز السوق التصحيحات الأخيرة وتكسر مستوى المقاومة عند 14425 نقطة على نحو حاسم مع إعلان البنك المركزي عن عودة إلى الوضع الاقتصادي الطبيعي“.

ومن ناحية أخرى ارتفعت السوق السعودية لليوم الخامس على التوالي. وزاد المؤشر الرئيسي 0.4 في المئة إلى 6967 نقطة قرب مستوى المقاومة الفني عند نحو سبعة آلاف نقطة الذي يكبح السوق منذ منتصف أكتوبر تشرين الأول.

وارتفعت أسهم شركات البتروكيماويات مع صعود سهم كيمائيات الميثانول (كيمانول) 1.5 بالمئة وسهم الوطنية للبتروكيماويات (بتروكيم) 1.7 بالمئة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads