المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط 3 أفارقة ينصبون على المواطنين بزعم "توليد الدولارات"

الأربعاء 29/نوفمبر/2017 - 03:17 م
آية محمد
طباعة
نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط ثلاثة أشخاص يحملون جنسية إحدى الدول الإفريقية لقيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بزعم قدرتهم على تحويل أوراق مغطاة بمادة سوداء إلى دولارات أمريكية لاستثمارها بالبلاد.

وكانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قد تلقت بلاغا من المواطن عبدالنبي ص. م. يفيد بتعرفه على سيدة تحمل جنسية أجنبية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ادعت اعتزامها إدخال مبلغ 15 مليون دولار للبلاد بطريقة غير مشروعة وأنها مغطاة بمادة سوداء تتطلب مادة كيميائية لإزالتها، وبناء على ذلك طلبت من المُبلغ 2600 دولار أمريكي لشراء المواد الكيميائية لإزالة تلك المادة.

وبعد خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات، أكدت جهود فريق البحث بإدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين يحملان جنسية دولة إفريقية، وقيامهما بإنشاء صفحة وهمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" باسم مستعار، ووضعا صورة شخصية لإحدى السيدات والادعاء بأنها تعمل في إحدى السفارات الأجنبية، وأرسلا رسائل خادعة للعديد من الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي زاعمين أن لديهما ملايين الدولارات الأمريكية المغطاة بمادة سوداء والتي يهدفون إلى إدخالها للبلاد بطرق غير مشروعة.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهما حال تقابلهما مع المُبلغ وعثر بحوزتهما على عدد من الوثائق المزيفة.
ومن ناحية أخرى، أكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول الأفريقية، ومقيم بدائرة قسم شرطة المعادى بالقاهرة، بإنشاء عدة صفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك " بأسماء وهمية وبصفات منتحلة، وإرسال رسائل خادعة بطريقة عشوائية لعدة أشخاص على بريدهم الإلكتروني زاعمًا أن لديه ملايين الدولارات الأمريكية سيتم إدخالها للبلاد بطريقة غير مشروعة بعد تغطيتها بمادة سوداء لإخفائها ويرغب في استثمارها بالبلاد بعد إزالة المادة السوداء التي عليها والتي تحتاج إلى بعض المواد الكيميائية غالية الثمن.

ويتم إقناع الضحية بعد أن يعرض عليه خزينة حديدية بداخلها كمية كبيرة من الأوراق السوداء المقصوصة في حجم الورقة المالية فئة المائة دولار الأمريكي وإجراء عملية تجريبية احتيالية بتحويل إحدى الأوراق السوداء إلى ورقة صحيحة من فئة المائة دولار وذلك لإقناع الضحية بأن باقي الأوراق التي بداخل الخزينة يمكن تحويلها إلى دولارات صحيحة بذات الطريقة وعقب ذلك يطلب من الضحية مبالغ مالية لشراء المادة الكيميائية لإزالة المادة السوداء.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم وعثر بحوزته على كارنيه باسم وصورة المتهم بالصفة المنتحلة مزور بالكامل و٣ شهادات باسم وصورة المتهم منسوب صدورهما إلى إحدى المنظمات "مزورة بالكامل" وممهورين ببصمات أختام مقلدة منسوبة لذات المنظمة.

واعترف المتهم بنشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة التي تباشر التحقيقات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads