المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة الإسكندرية: رئيس الجمهورية يحمل على كاهله مهمة مقدسة للارتقاء بالوطن

الأربعاء 29/نوفمبر/2017 - 06:46 م
اية محمد
طباعة
وجَّه رئيس جامعـة الإسكندريـة الدكتور عصام الكـردي التحيـة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة الذي يحمل على كاهله مهمة مقدسة للإرتقاء بالوطن والعمل من أجل الحاضر والمستقبل.

جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية الثالثة التي نظمتها القوات المسلحة بالجامعات المصرية اليوم الأربعاء، بمركز المؤتمرات بكلية الطب جامعة الإسكندرية.

ودعا رئيس الجامعة - خلال الندوة - طلاب الجامعة الى أن يتخذوا من تضحيات الجيش والشرطة نموذجًا لبذل الجهد والعرق وإتقان العمل، مؤكدًا أن التربية العسكرية تمثل نموذجًا في الإنضباط والنظام والتضحية الوطنية الصادقة.

وأشار إلى أهمية هذه الندوة التي تأتي متواكبة مع احتفالات الجامعة بيوبيلها الماسي بمناسبة مرور 75 عامًا على إنشائها، معربًا عن تقديره لقادة الجيش والشرطة الذين يسهمون بكلماتهم في الإرتقاء بثقافة شباب الوطن الذين يحملون آمال الأمة في التقدم والابتكار.

وأكد رئيس الجامعة أهمية تعريف الشباب بالدور الوطني لرجال القوات المسلحة والشرطة في مواجهة الإرهاب الذي لا يراعي أية قيم إنسانية أو دينية.

وأوضح أن تكريم شهداء القوات المسلحة والشرطة - الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن وضربوا أروع الأمثلة في الفداء حماية لمصرنا الغالية وأبنائها الأوفياء من خلال بطولات رائعة تمثل أسطورة رائعة ونموذجًا يحتذى به في الوطنية الأصيلة والواجب المقدس في سبيل الوطن - يعد واجبًا وطنيًا على المصريين جميعًا، مؤكدًا أن هذه الندوة تعد خير مثال على تفاعل الجامعة مع المجتمع.

من جانبه، عرض قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري اللواء خالد مصطفى توفيق دور ومهام قوات الدفاع الشعبي الذي يتم بالتعاون مع المجتمع المدني ونشأتها وتطور قواتها وتعاونها مع الهيئات والأجهزة المحلية في تأمين المنشآت الاقتصادية والحيوية ومواجهة الكوارث والأزمات والمساهمة في مشروع محو الأمية وتعليم الكبار وتدريس مادة التربية العسكرية بالجامعات بغرض تنمية الوعي العسكري لدي الطلاب.
بدوره، استعرض رئيس جمعية المحاربين القدماء اللواء السيد الغالي دور الجمعية في رعاية أسر الشهداء في النواحي الاجتماعية والثقافية والرياضية وتكريم أبناء الشهداء المتفوقين في شتى المجالات.

وتم خلال الندوة عرض فيلم تسجيلي بعنوان (الوصية) يرصد بطولات وتضحيات أبناء القوات المسلحة، وألقى الشيخ سامح أبو خيشة أحد علماء الأزهر الشريف محاضرة عن "التحصين من الفكر المتطرف".

شهدت الندوة تكريم 4 من أسر شهداء القوات المسلحة وأحد شهداء رجال الشرطة و9 من مصابي القوات المسلحة وأوائل طلاب الجامعة.

حضر الندوة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور هشام جابر، ونائب رئيس الجامعة لشئون فرع مطروح الدكتور محمد إسماعيل، واللواء هشام شادي نائبًا عن محافظ الإسكندرية، وعدد من قيادات القوات المسلحة والشرطة، وعمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وأسر وأبناء الشهداء، وطلاب الجامعات والمدارس بالإسكندرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads