المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجلس عمد ومشايخ مطروح ينظم مؤتمرًا حاشدًا للتنديد بالإرهاب

الأربعاء 29/نوفمبر/2017 - 08:19 م
أحمد المهدي
طباعة
نظم مجلس العمد والمشايخ بمحافظة مطروح، بحضور المحافظ اللواء علاء أبو زيد، اليوم الأربعاء، مؤتمرا شعبيا حاشدا لمساندة ودعم القيادة السياسية في خطواتها نحو التنمية ومناهضة الإرهاب.

وقال رئيس المجلس العمدة عبد الكريم أبو ضيف: "سنظل درعا وحماة البوابة الغربية لمصر"، منددا بجريمة الإرهاب الغاشم في مسجد الروضة ببئر العبد بمحافظة شمال سيناء، بما يؤكد أن الإرهاب لا دين له ولا وطن.

وتقدم رئيس مجلس العمد والمشايخ بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه بمطروح ودعم خطوات التنمية بها، خاصة مع المشروعات القومية والاستثمارية العملاقة من أقصى مطروح شرقا إلى أقصاها غربا، بما يعود بالنفع على أهالي المحافظة، وكذلك الشكر للمحافظ اللواء علاء أبو زيد الذي جعل قبائل المحافظة على قلب رجل واحد وصمام الأمان في حماية الحدود الغربية لمصر دون اختراقها.

من جانبه، نقل المحافظ تحيات رئيس الجمهورية إلى أبناء مطروح جميعا للجهود التي تجرى على أرض المحافظة بمشاركة وتعاون قبائلها مع الرهان عليهم والثقة بلا حدود في وطنيتهم.

وقال المحافظ إن رئيس الجمهورية يصنع لمصر حاليا المعجزات رغم المحن والتحديات المحيطة، مع صنع التنمية الحقيقية والشاملة بعد فترة عصيبة على الوطن، ومحاربة الإرهاب الغاشم، بالإضافة إلى ما يتم السعي لإنجازه من تنمية على أرض مصر بكافة أنحائها، خاصة على أرض مطروح من مشروعات قومية كبرى للدولة، كمشروع الميناء الدولي بالنجيلة الذي يتم العمل فيه حاليا على قدم وساق وستنتهى المرحلة الأولى منه نهاية العام المقبل، وكذلك مشروع الطاقة النووية بالضبعة ومدينة العلمين الجديدة وغيرها مما سيكون خيرها لأبناء المحافظة جميعًا، مع موافقة رئيس الجمهورية على خمسة مشروعات استثمارية من نتائج المؤتمر الاقتصادي الدولي الأول بمطروح، ومنها مشروع المدينة الترفيهية بالكيلو 40 طريق مطروح الإسكندرية، والمشروع الكوري لمحطات معالجة مياه الصرف الصحي بمطروح وسيوة، ومشروعين سياحيين بأبو مرقيق وسيوة.

كما أشاد المحافظ بالدور الوطني لأبناء مطروح واستجابتهم لكافة المبادرات الوطنية ودور رابطة شباب مطروح ودعمها لخطوات تنمية المحافظة والمشاركة فيها مع احترامهم وتعلمهم الخبرة من العمد والمشايخ.

ومن ناحية أخرى، أدى محافظ مطروح اللواء علاء فتحي أبو زيد، وعمد ومشايخ وأهالي المحافظة، صلاة الغائب على أرواح شهداء مسجد الروضة بشمال سيناء، وذلك بمصلى العيد بمنطقة زاهر جلال.

وأَمَّ وكيل مديرية أوقاف مطروح المصلين، بحضور إمام وممثلي الدعوة السلفية بمطروح، والعمد والمشايخ والشباب بالمحافظة، وعقب صلاة الغائب، ندد المشاركون بالإرهاب الذي يخالف كافة الشرائع والأديان، لأن الله عز وجل جعل قتل مؤمن أعظم عند الله من زوال الدنيا، مشددين على أن الإرهاب لن ينال أبدًا من عزيمة المصريين وتكاتفهم.

وكذلك أقيمت صلاة الاستسقاء والدعاء بنزول المطر لري الزراعات، مع اعتماد أهالي مطروح على مياه المطر في الزراعة والري وتوفير مياه الشرب في النجوع والتجمعات الصحراوية النائية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads