المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالمستندات.. "المواطن" تكشف المستور في لعبة شفيق.. محاميته أبرمت اتفاقًا مع الإخوان.. و"عدلي" الأداة التنفيذية

السبت 02/ديسمبر/2017 - 08:01 م
كتب : أحمد زكي
طباعة
لا تزال توابع الزلزال الذي نتج عن إعلان الفريق أحمد شفيق يلقي بتوابعه على الساحة السياسية المصرية بل والعالمية أيضًا، ولا تزال المفاجآت تتوالى حتى الآن، بداية مما اعتبره الكثيرون خروجًا غير متوقع من الفريق شفيق عن الإجماع الوطني في هذه المرحلة الحرجة، مرورًا بالظهور غير المتوقع من شفيق أيضًا على فضائية الجزيرة القطرية.

واستمرارًا لمسلسل الفضائح التي تبعت إعلان شفيق ترشحه على منصب رئيس الجمهورية، حصلت بوابة المواطن الإخبارية على وثائق جديدة تؤكد صلة الفريق شفيق بالتنظيمات والجماعات المتطرفة والممولة من دول خارجية وإقليمية تناصب الدولة المصرية العداء.

أولى هذه المفاجآت كانت حول محامية شفيق والمتحدثة باسمه، المحامية دينا عدلي حسين والتي حصلت المواطن على مستند يثبت تورطها مع تلك الجماعات والتنظيمات.

وحصلت بوابة المواطن الإخبارية على يؤكد اتفاق المحامية دينا عدلي – نجلة المستشار عدلي حسين القيادي البارز في الحزب الوطني المنحل – مع فضائيات مشبوهة تناصب الدولة المصرية العداء.

وأكد المستند أن المحامية المذكورة أبرمت اتفاقًا مع شبكة ما يسمى بـ"التلفزيون العربي" في لندن ينص على تولي الشبكة - التي تديرها قيادات جماعة الإخوان المحظورة والممولة من قطر – الحملة الترويجية والانتخابية لشفيق.

كما أكد المستند أن المحامية اتفقت أيضًا مع قناتي "مكملين" و"الشرق" الفضائيتين على المساهمة في الحملة، عن طريق الترويج لشفيق إعلاميًا بالتزامن مع إعلانه الترشح في انتخابات رئاسة الجمهورية المزمع انطلاقها العام المقبل 2018.

الجدير بالذكر أن المحامية دينا عدلي المتحدثة باسم شفيق، تتولى العملية الدعائية للفريق، وكانت أثارت البلبلة في وقت سابق اليوم السبت حال إعلانها عن قيام السلطات الإماراتية باعتقال الفريق شفيق، لتعود وتؤكد بعدها انه في طريقه إلى مصر، ثم لتعود وتؤكد من جديد أنها فقدت الاتصال بالفريق شفيق.

ويذكر أن المحامية دينا عدلي هي نجلة المستشار عدلي حسين أحد قيادات ورموز الحزب الوطني المنحل، والذي شغل من قبل منصب محافظ القليوبية الأسبق في عهد مبارك، والقاضي السابق في محكمة استئناف القاهرة.

وكانت تقارير إعلامية ربطت بين عدلي حسين وشفيق، حيث أكدت التقارير أن عدلي حسين هو المحرك الرئيسي في عملية إعلان شفيق الترشح للرئاسة.

كما أكدت التقارير أن "حسين" هو الأداة التنفيذية الأكبر والأبرز في دائرة أحمد شفيق، والمخطط الاول لمسار الإعلان عن الترشح، والخطوات التنفيذية التالية لذلك الإعلان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads