المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة التضامن تفتتح دورة الألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص بمشاركة 2000 لاعب

الأحد 03/ديسمبر/2017 - 09:30 م
ندى محمد
طباعة
افتتحت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، مساء اليوم الأحد، دورة الألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المصري لعام 2017، في الصالة المغطاة باستاد القاهرة، بمشاركة 2000 لاعب ولاعبة يمثلون 11 محافظة.

وقالت والي - خلال كلمتها بمناسبة انطلاق الأولمبياد - إن دورة الألعاب الوطنية تعتبر أكبر حدث يتم تنظيمه بالأولمبياد الخاص المصري، وهي المؤهلة إلى الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا في أبو ظبي عام 2018.

وأضافت قائلة "بسم الله نبدأ دورة الألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المصري، نتطلع إلى مسابقات رائعة يتنافس فيها أولادنا، ويصل أكبر عدد منهم إلى أولمبياد أبو ظبي 2018"، معربة عن فخرها باللاعبين المشاركين في المسابقات، ومقدمة الشكر لهم ولذويهم.

وأشارت والي إلى أن الوزارة تحتفل باليوم العالمي للإعاقة بشكل مختلف هذا العام؛ حيث تمت مناقشة نصف المواد الخاصة بقانون الإعاقة بمجلس النواب صباح اليوم، وسيتم بعد غد /الثلاثاء/ مناقشة بقية المواد.

يُشار إلى أن مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال قد ناقش تقرير اللجنة المشتركة، من لجان التضامن الاجتماعي ومكاتب لجان التشريعية والصحة والقوى العاملة والخطة والإعلام والنقل والشباب، الخاص بمشروع قانون الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتستمر دورة الألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المصري أربعة أيام بدءًا من اليوم وحتى يوم الأربعاء الموافق 6 ديسمبر الجاري؛ حيث يشارك لاعبون من محافظات: (القاهرة – الجيزة – بورسعيد – الإسماعيلية – الإسكندرية – أسيوط – الوادي الجديد – مطروح – الغربية – المنوفية – الشرقية).. ويتنافس اللاعبون في 16 لعبة هي: كرة القدم والسلة واليد والطائرة وتنس الطاولة والبولينج والسباحة والتنس الأرضي ورفع الأثقال والتزلج على العجلات والفروسية وألعاب القوى والريشة و الطائرة والبوتشي والجمباز والدراجات.

حضر الافتتاح عدد من الشخصيات العامة في مقدمتهم: الفنانة رانيا فريد شوقي، ووزير الاتصالات والتنمية الإدارية الأسبق رئيس مؤسسة (يونيفاي إيجيبت) هاني محمود، والرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا المهندس أيمن عبد الوهاب.

وبدأ الحفل بطابور عرض للفرق المشاركة في المسابقات، ثم تحدثت اللاعبة سندس محمد عبد المنعم المتحدث باسم لاعبي الأولمبياد الخاص المصري، وأعقبها هاني محمود وأيمن عبد الوهاب قبل أن تعلن وزيرة التضامن انطلاق الدورة.. وكرم هاني محمود وزيرة التضامن تقديرا لدورها في رعاية الحدث الوطني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads