المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خارجي

شباب فلسطين يردون على قرار ترامب بطريقتهم

الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 11:48 ص
المواطن
طباعة
عواطف الوصيف
أعرب شباب فلسطين، عن رفضهم لما أعلن عن إعتزام الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من نقل السفارة الأمريكية، من تل أبيب إلى القدس، حيث دخولوا في مواجهات عنيفة أمام القوات الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، في بيت لحم، لأنهم أعتبروا أن مثل هذه القرارات إعترافا ضمنيا بأن القدس عاصمة لإسرائيل.

ووفقاً لما ورد، فقد قام الشبان الفلسطينيون بإغلاق طريق قبة راحيل شمال بيت لحم ورشقوا القوات الإسرائيلية بالحجارة، مؤكدة أن المواجهات اندلعت أيضاً في مخيم العروب شمال الخليل، فيما قامت القوات الإسرائيلية بإطلاق الرصاص.

من جانبها وردا على هذه المواجهات رفعت القوات الإسرائيلية، حالة التأهب القصوى تخوفًا من مواجهات وتصعيد بالضفة، بعدما أقدم ناشطون فلسطينيون على إحراق صورة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في بيت لحم جنوبي الضفة الغربية.

يشار إلى أن سبب الأزمة، هو ما أعلنه أحد أبرز مسئولي البيت الأبيض، من أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن، اليوم الأربعاء، عن نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس على الرغم من أن بناء سفارة جديدة وتأجيل المهمة سيستغرق سنوات.

وقال المتحدث باسم الإدارة الأمريكية في بيان للصحفيين: "إن الرئيس ترامب سيطلب من وزارة الخارجية، بدء العمل في نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تعتقد أن صلاح سيتجاوز أزمته الأخيرة مع ليفربول ويعود للتهديف؟

هل تعتقد أن صلاح سيتجاوز أزمته الأخيرة مع ليفربول ويعود للتهديف؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads