المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالي يفتتح فعاليات المؤتمر الدولى الخامس للمعالجة اللبية

الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 01:22 م
محمد جمال
طباعة
افتتح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للمعالجة اللبية (علاج جذور الأسنان)، بمشاركة 120 خبيرا دوليا يمثلون 24 دولة، ولفيف من كبار أساتذة طب الأسنان في مصر والعالم.

وذكرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي - في بيان اليوم الأربعاء، أن الدكتور عبد الغفار أشاد بانعقاد المؤتمر على أرض مصر، مؤكدا أنه يعد حلقة جديدة في سلسلة الفعاليات الناجحة التي بدأتها الجمعية العربية للمعالجة اللبية، والتي سبق أن احتضنتها العديد من الدول العربية الشقيقة.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن المؤتمر يشكل إضافة حقيقية في مجال البحث العلمي في طب الأسنان، حيث يعد المؤتمر الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط.. منوها بأن المؤتمر يعد فرصة جيدة لبحث الجديد في مجال جذور الأسنان من خلال مناقشة عدد كبير من الأبحاث وأوراق العمل، الأمر الذي يجعل منه ملتقى كبيرا ننتظر منه الكثير في هذا المجال.

وقال عبد الغفار "إن مشاركة هذا العدد الكبير من المحاضرين والخبراء الدوليين من الدول المتقدمة في مجال طب وجراحة الفم والأسنان وعلاج الجذور يمثل فرصة طيبة لجميع العاملين في هذا المجال لتحقيق تواصل حقيقي مع منظومات طب الأسنان المتقدمة والوقوف على أحدث المستجدات في مجال علاج الجذور، الأمر الذي يعود بالنفع على المشاركين في هذا المؤتمر".

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد عبد الرحمن أمين عام المؤتمر ""إن هذا المؤتمر يعقد كل عامين في أحد البلدان العربية، حيث تم عقده من قبل في الاْردن والإمارات ولبنان وتونس، وأن المؤتمر في نسخته الخامسة يعد الأكبر في الشرق الأوسط من حيث عدد المحاضرين الذين يبلغون أكثر من 120 محاضرا دوليا من 24 دولة تضم كلا من (الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، اليونان، بريطانيا، وأستراليا، الهند، مالطا، كوريا الجنوبية، تركيا، ليتوانيا، نيبال، جواتيمالا، الاْردن، السعودية، لبنان، تونس، الإمارات، العراق، سوريا، الكويت، ومصر)، بالإضافة إلى الأوراق البحثية التي ستناقش مما يجعله قبلة لكل المتخصصين في هذا المجال من داخل وخارج العالم العربي".

وأوضح أن المؤتمر يناقش كل ما هو جديد في عالم معالجة جذور الأسنان، مثل استخدام الخلايا الجذعية في إعادة إحياء لب الأسنان واستخدام تكنولوجيا النانو في علاج الجذور، واستخدام التقنيات المتقدمة في علاج الجذور، وإعادة علاج الجذور الجراحي، إضافة إلي العديد من الموضوعات الأخرى.. مشيرا إلى أن المؤتمر يعد فرصة لكل المهتمين بعلم علاج جذور الأسنان لمعرفة الجديد في هذا التخصص علي يد نخبة من أشهر المحاضرين علي مستوي العالم.


ويقام علي هامش المؤتمر 20 ورشة عمل لرفع مستوي المهارات المختلفة لمتخصصي علاج الجذور في العالم العربي، حيث تمتد فعاليات المؤتمر ستة أيام.

وتتضمن فعاليات المؤتمر تكريم رؤساء الجمعيات العربية ورواد علاج جذور الأسنان من أساتذة الجامعات المصرية المختلفة، بالإضافة لجلسات بحثية ونقاشية بمشاركة أكثر من ألفي طبيب أسنان من مصر و مختلف دول العالم، فضلا عن مشاركة كبريات الشركات العالمية، والتي تعرض كل ما هو جديد في هذا التخصص.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads