المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تكتل ٢٥-٣٠" يدعو البرلمانات العربية لوقفة ضد الولايات المتحدة

الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 02:40 م
ندى محمد
طباعة
دعي تكتل "٢٥-٣٠" البرلمانات العربية والعالمية لاتخاذ موقف حاسم تجاه سياسات الولايات المتحدة الأمريكية عقب، اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتزامه نقل السفارة الامريكية من تل ابيب إلي القدس المحتلة، في خطوة تمثل اعتداء سافر علي الحقوق العربية . 

وفي ذلك الصدد، قال النائب أحمد الشرقاوى، المتحدث الرسمى باسم تكتل "٢٥- ٣٠": إن القدس عربية على مر العصور، وتضم مقدساتنا الإسلامية والتاريخية، صمدت أمام العديد من الحروب وفشلت جميع المحاولات للسيطرة عليها حتى جاء الاستعمار الأمريكى اليهودى لها. 

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى، الذي عقده التكتل اليوم الأربعاء، أن أي محاولات للاستيلاء على القدس يعد جريمة تاريخية شديدة الخطورة، واعتداء صارخ، لافتا إلى أن القضية الفلسطينية تمثل دوما القضية المركزية للشعب المصرى والعربى، وان مصر قدمت مئات الآلاف من الشهداء دفاعا عن الأمن المصرى العربى. 

وتابع:" تقع علينا الآن مسئولية الدفاع عن القدس تجاه التصرفات الأمريكية، فنحن مسئولين أمام الاجيال القادمة، نظرا لأن التاريخ لن يرحمنا جميعا".

وطالب بسرعة سن التشريع الذي سبق التقدم به، والخاص بمقاطعة المنتجات الأمريكية، بالإضافة إلى توجيه رسالة للبرلمانات العربية لسن التشريعات الخاصة بمقاطعة المنتجات الأمريكية، وكذلك توجيه رسالة إلى البرلمانات الدولية، لأثناء أمريكا عن خطواتها العدائية وما تقوم به من تهديد للأمن والسلم الدوليين. 

وقال النائب أحمد طنطاوى عضو التكتل: إنه يجب على البرلمان المصرى، عقد جلسة عامة طارئة، واتخاذ قرارات حاسمة بشان اعتزام أمريكا نقل سفارتها للقدس. 

ومن جانبه علق النائب ضياء الدين داوود، على اجتماع الجامعة العربية بعد أيام، أن الموقف لا يتحمل انتظار الجامعة العربية، مطالبا بسرعة التعامل مع الأزمة على قدرها وحجمها، مضيفا:" نتعشم الا يكون صوت الشعوب اعلى من صوت القيادات، وان يكون صوت الشعوب داعم لصوت قادتها". 

ودعا النائب معتز النجار، البرلمانات العربية للانعقاد فورا، وقال:" لابد من موقف للبرلمانات العربية"، كما أشار النائب طلعت خليل إلى خطورة أن تكون القدس ليست عربية، موضحا أن ذلك يأتى مقدمة لتلاشى الهوية العربية بالكامل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads