المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ جنوب سيناء: نسعى لتحويل شرم الشيخ لمدينة عالمية للمؤتمرات

الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 04:09 م
ندى محمد
طباعة
قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمدينة شرم الشيخ ساعد في وضعها على الخريطة العالمية ونسعى لتحويلها إلى مدينة عالمية للمؤتمرات في ظل الخبرات والتجارب والنجاحات الكبيرة التي حققتها في استضافة كبرى الفعاليات الدولية وأخرها منتدى شباب العالم الشهر الماضي.

وأكد فودة - في تصريحات اليوم على هامش استضافة مدينة شرم الشيخ لمؤتمر تجمع دول الكوميسا "أفريقيا ٢٠١٧"، والذي يستمر ٣ أيام - أن مدينة شرم الشيخ على أهبة الاستعداد لاستقبال ضيوفها الأفارقة وهناك غرف عمليات تشمل كافة القطاعات الأمنية والصحية وقطاعات الإمدادات مثل الكهرباء والاطفاء.

وأضاف أن شرم الشيخ معتادة على استضافة الفعاليات الكبرى بكفاءة عالية، لافتا إلى أن الوفود الأفريقية بدأت في الحضور على مدار اليومين الماضيين وهناك وزراء حضروا بالفعل ووزراء آخرين ينتظر قدومهم اليوم وغدا بجانب الزعماء الافارقة المشاركين.

وأوضح أن عددا من ورش العمل الأفريقية لبعض الجهات والهيئات عقدت بالفعل منذ ٣ أيام وتواصل أعمالها اليوم وهناك متابعة شاملة لكافة الأوضاع في مدينة شرم الشيخ لإخراج المؤتمر في أفضل صوره.
يشار إلى أن مدينة شرم الشيخ تستضيف خلال الفترة من ٧ إلى ٩ ديسمبر الجاري منتدى أفريقيا ٢٠١٧ بحضور ٧ ورؤساء وزعماء ونحو ١٠ رؤساء حكومات و٤٠ وزيرا و١٥٠٠ مستثمر من ٢٤ دولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads