المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الإسكندرية: نحن بصدد توقيع بروتوكول مع محافظة البحيرة لإنشاء مركز معلومات شبكات المرافق

الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 10:43 م
محمد جمال
طباعة
قال محافظ الإسكندرية محمد سلطان، إن المحافظة بصدد توقيع بروتوكول مع محافظة البحيرة للبدء في إنشاء والإشراف على مركز معلومات شبكات المرافق.

وأضاف المحافظ - في تصريح اليوم الأربعاء - أنه تم عقد اجتماع تنسيقي مع ممثلين عن محافظة البحيرة للاتفاق على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإنشاء مركز معلومات شبكات المرافق والتخطيط العمراني بالإسكندرية.

وأكد، أن الهدف الرئيسي من إنشاء هذا المركز هو إعداد خريطة لجميع المرافق الموجودة حاليا بالإسكندرية، وإنشاء قاعدة بيانات بالمشروعات القائمة والمستقبلية لتوفير قاعدة بيانات قوية للبنية الأساسية والتحتية مع استمرار تحديثها بالحذف أو الإضافة باستخدام أحدث أجهزة الكشف الكهرومغناطيسي وأجهزة المساحة، وإمداد متخذي القرار والهيئات والشركات والقيادات التنفيذية بالبيانات الدقيقة والمتكاملة.

يذكر أن الهدف الرئيسي من إنشاء تلك المراكز في كافة محافظات الجمهورية هو المحافظة على البنية الأساسية فوق سطح الأرض مثل الطرق ومخارج المرافق أو تحت الأرض مثل خطوط الكهرباء والتليفونات وشبكات المياه والصرف الصحي والغاز وأنابيب البترول وتأمين استمرار عملها وترشيد تكلفة صيانتها وإصلاحها وتطويرها والرجوع للمركز لاستخراج أي تصاريح بحيث لا يتعارض مع المشروعات القائمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads