المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سقوط أمطار محملة بالفضلات تثير غضب الهند.. وفتح تحقيق بالواقعة

الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 11:53 م
أ ش أ
طباعة
فتحت السلطات الهندية التحقيقات بعدما قال سكان العاصمة الهندية نيو دلهي، ثاني أكبر مدينة في البلاد بعد مومباي، إنهم شعروا بتساقط فضلات بشرية من السماء مثل المطر.

لتفتح المحكمة الوطنية الخضراء تحقيقا في الحادث، وضمت لجنة خاصة من ممثلين عن المديرية العامة للطيران المدني، ومعهد بحوث الطيور ومجلس السيطرة على التلوث، لجمع عينات من المطر الذي تساقط على المناطق القريبة من مطار دلهي.

وبحسب "سكاى نيوز عربية"، تحقق اللجنة في ما إذا كان المطر المحمل بفضلات يعود إلى طيور مهاجرة أو فضلات بشرية، وفق ما ذكرت صحيفة "إنديا تايمز" في الثاني من ديسمبر الجاري.

أقرت المجكمة العام الماضي غرامة 800 دولار أمريكي على أي شركة طيران، تقوم إحدى طائراتها بإفراغ مراحيضها في الهواء قبل الهبوط على الأرض.

قال سواتانتر كومار، رئيس اللجنة، إن هذه التقارير ستقدم في جلسة استماع في 5 ديسمبر، كما طلبت اللجنة من المديرية العامة للطيران المدني مراقبة هبوط الطائرات في المطار، لضمان عدم إفراغ خزانات المراحيض أثناء الهبوط، وعدم إلقاء النفايات في المناطق السكنية أو في أي مكان آخر قبل الهبوط.

ويتم إنشاء المراحيض على متن الطائرات لتخزين النفايات البشرية أثناء الرحلات، ويتم التخلص من محتوياتها من قبل طواقم فنية على الأرض بمجرد هبوط الطائرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads