المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبيران اقتصاديان : مؤتمر "أفريقيا 2017 " فرصة مواتية لتعزيز الصادرات المصرية

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 10:05 ص
أ ش أ
طباعة
أكد خبيران اقتصاديان أن مؤتمر أفريقيا 2017 الذي يبدأ أعماله اليوم ويستمر حتى بعد غد السبت تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي يشكل فرصة مواتية لزيادة الصادرات المصرية إلى القارة الأفريقية .

وقال عمرو نظمي المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصرية اللبنانية، إن انعقاد مؤتمر أفريقيا 2017 بشرم الشيخ يؤكد التزام القيادة السياسية في مصر بتعزيز التكامل الاقتصادي والتجاري مع الدول الأفريقية، مضيفا أن الرئيس السيسي حريص على تفعيل العلاقات التجارية بين الكيانات التجارية الأفريقية الكبرى الثلاث " الكوميسا، ساداك، أياك " ، وإقامة منطقة التجارة القارية الكبرى، والتي ستتيح الفرصة للاستفادة من المزايا النسبية والموارد الطبيعية والبشرية الضخمة التي تزخر بها القارة الأفريقية.

وأضاف نظمي أن مؤتمر أفريقيا 2017 يعد نقلة نوعية للأمام على طريق التكامل التجاري بين الدول الأفريقية، من خلال الاعتماد على القدرات والإمكانيات الذاتية لدول القارة، متوقعا تنامي معدلات الاستثمار والتجارة بين مصر ودول أفريقا مع الاتجاه إلى تحرير تجارة السلع والخدمات.

من جانبه قال الخبير الاقتصادي محمد الحوت إن القيادة السياسية في مصر حريصة على تعزيز تواجد المنتجات المصرية في الأسواق الأفريقية، داعيا إلى الاهتمام بخدمات الشحن لتقليص تكاليف نقل الصادرات المصرية إلى البلدان الأفريقية.

وأضاف أن الأسواق الأفريقية توفر فرصا ذات ربحية عالية للشركات المصرية، لافتا إلى أن العديد من الشركات المصرية تتواجد بقوة بعدد من المجالات الاقتصادية والتجارية لأفريقيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads