المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. رئيس كوت ديفوار: اليد الأفريقية العاملة الأكثر أهمية دوليًا عام 2050

الجمعة 08/ديسمبر/2017 - 03:14 م
محمد محمود
طباعة
قال رئيس كوت ديفوار الحسن واتارا، إن القارة الأفريقية تمتلك 63% من الأراضي الصالحة للزراعة ولديها مصادر كبيرة من الطاقة وأيضًا مصادر للطاقة المتجددة وتمتلك 10 اقتصادات نشطة فى العالم، لافتًا إلى أن كوت ديفوار تعتبر من أهم أربع اقتصاديات أفريقيا على مستوى القارة لأن الناتج القومى لديها زاد بنسبة 9%.

وأضاف واتارا، خلال كلمته بافتتاح منتدى القارة الأفريقية، أن مصر ونيجيريا والكونغو الديمقرايطة ستكون من بين أكثر 10 دول سكانًا فى العالم، لذلك يجب أن نستفيد بإمكانياتنا لكى نحقق نمو مستدامًا، كما يجب أن نشجع الاستثمارات فى أفريقيا.

وأكد أنه يجب تنمية القطاع الأفريقى المالى بزيادة الادخار، موضحًا أن "البنية التحتية تؤثر على تنميتنا، وقد قمنا بمضاعفة المبلغ المخصص لها إلى أكثر من 80 مليار دولار ولكن النسبة ضعيفة جدًا ولا تستطيع تطوير البنية التحتية كلها"، مفيدًا بأن التنمية سوف تقوم بتعزيز قدرة أفريقيا على المنافسة بين دول العالم، واستغلال الطاقات سوف يحول مستقبل أفريقيا إلى الأفضل.

وأشار إلى أنه يركز على الاستثمارات فى عدة مجالات مثل التعليم والصحة والصناعة والتكنولوجيا وتطوير البنية التحتية والمشاريع الكبرى الأفريقية فى مجال الطاقة، مؤكدًا أن اليد الأفريقية العاملة ستكون الأكثر أهمية دوليًا بحلول 2050.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads