المواطن

عاجل
عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"السيسي": لن نتنازل عن المستويات العالمية في التعليم

الجمعة 08/ديسمبر/2017 - 10:49 م
نهال سيد
طباعة
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، ردا على سؤال حول إتاحة فرصة للمؤسسات الأجنبية للعمل في التعليم الخاص،: "نحن كدولة حريصين على أن يأخذ قطاع التعليم حقه في التطوير بالشكل الذي يحقق أهدافنا في إنتاج أو الحصول على منتج تعليمي جيد بعد الدراسة".

وتابع الرئيس :"نحن نشجع القطاع الخاص في أن يكون متواجد في هذا القطاع، وأتيحت في المدن الجديدة أراضي لصالح المدارس الخاصة والمدارس الدولية والحكومية، ودائما نكون حريصين مع كل المهتم بالعمل في هذا المجال، ومصر سوق كبير للغاية وبالتالي الفرص المتواجدة في هذا القطاع كبيرة جدا".

وأكد الرئيس، أن الدولة حريصة على توفير فرص الاستثمار في هذا القطاع بشرط أن يقوم المستثمر بعمل برنامج تعليمي جيد، كاشفا عن أن اليوم هناك 6 جامعات خاصة متواجدة في العاصمة الإدارية الجديدة وخلال سنة ونصف ستكون جاهزة للافتتاح.

وتابع :"نتيح فرصة الوصول للتعليم الخاص الجامعي بشرط جلب توأمة بشهادة معتمدة من أفضل 50 جامعة في العالم حتى نطمئن أن التعليم المقدم لأبنائنا لا تقل كفاءته عن مستوى الـ 50 جامعة في العالم".

وأشار الرئيس السيسي إلى أن الدولة تقوم الآن بعمل جامعتين في العلمين وفي الجلالة وسيتم إنشاؤهما على أرقى مستوى في العالم، ولكن لن يتم افتتحهما إلا بالحصول على الشروط السابقة.

وأما عن الجزء الخاص بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسط، أجاب محافظ البنك المركزي طارق عامر، قائلا :"بالنسبة لموضوع المشروعات الصغيرة فهو مهم للغاية، الفترة الماضية كنا نبني بنية تحتية للدولة بتمويل وصل لـ 45 مليار جنيه ونحن نستهدف 200 مليار بسعر فائدة 5%". 

وأضاف عامر "الموضوع ليس تمويل فقط بل الهدف الوصول إلى السوق والشباب وهناك تصورات كثيرة في هذا الشأن، فلابد من العمل على تدريب الشباب، وهناك بروتوكل تم توقيعه مع جامعة النيل لتدريب الشباب وتم الاتفاق مع أكاديمية النقل لبحري لعمل تقييم للقدرات الخاصة بالخريج وسوق العمل؛ لجعل الشباب مؤهلين لسوق العمل".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads