المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ القليوبية: لدينا خطة ممنهجة لمواجهة الفساد

السبت 09/ديسمبر/2017 - 04:23 م
محمد جمال
طباعة
أكد محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي أن المحافظة لديها خطة ممنهجة لمواجهة الفساد لأن مكافحته ليست مسئولية الأجهزة الرقابية فقط، وإنما هي مسئولية كل فرد في الدولة ويأتي بعدها دور الدولة في الإعلان عن حالات الفساد التي تم اكتشافها والقوانيين الرادعة.

وطالب المحافظ - في الندوة التي نظمتها جامعة بنها حول دور الجامعة في مكافحة الفساد بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية- بضرورة وضع استراتيجية شاملة قانونية وقائية وعقابية لمواجهة الفساد الذي يعد آفة تدمر الدولة، مؤكدا ضرورة تكاتف الجهود لمواجهة كافة أشكال الفساد والإجهاز عليه بتعاون كافة المؤسسات.

وقال إن المواطن هو العامل الأساسي في مواجهة الفساد، وطالب المواطنين بالإيجابية في المواجهة والإبلاغ عن السلبيات لأن قضية مكافحة الفساد من أهم القضايا التي تمثل أصعب التحديات التي تواجهها مصر في مسيرة تنميتها.

وأكد المحافظ، أن الفساد بأشكاله المختلفة ظاهرة منتشرة في جميع الدول ولكن بدرجات متفاوته من حيث مدى خطورتها على النظم الإدارية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

من جانبه، قال أمين عام اتحاد الجامعات المصرية الدكتور عمرو عزت سلامة، إن فاتورة الرشوة على مستوى العالم بلغت 2.5 تريليون دولار تدفع على مستوي العالم، مشيرا إلى أن دور الجامعات ليس مجرد التعليم والعلم والبحث العلمي ولكن لها دور مجتمعي منها زرع مبادئ النزاهة والشفافية وهو ما يساهم بعد ذلك في القضاء على الفساد.

بدوره، أكد رئيس جامعة بنها الدكتور السيد يوسف القاضي، أن هذه الاحتفالية تأتي إيماناً من جامعة بنها بأهمية ما تقوم به الأجهزة الرقابية من دور في مكافحة كافة أشكال الفساد، كما تأتي ترجمة لما تؤمن به الجامعة من ضرورة مكافحة الفساد في كل المستويات الوظيفيه بها، وبما يسببه الفساد من تراجع في معدلات التنمية وفقدان الثقة في مؤسسات الدولة وأجهزتها بالإضافة إلى دعم جهود القيادة السياسية الرامية لمكافحة الفساد بكافة أشكاله وصوره.

وقال مدير أمن القليوبية اللواء محمد توفيق الحمزاوي، إن هناك توجيهات واضحة من القيادة السياسية ووزير الداخلية بإطلاق أيادي الأجهزة الأمنية والرقابية لمكافحة الفساد دون أي تحفظات، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا كاملا بين الأجهزة الأمنية والرقابية لمكافحة الفساد فى مختلف القطاعات.

من جانبه، قال مدير هيئة الرقابة الإدارية بالقليوبية اللواء أسامة سعود، إن الرقابة ليست مسئولية الهيئة فقط وإنما مسئولية المواطن، مشيرا إلى أن الهيئية لها ٣ أهداف في مكافحة الفساد وهي المنع والكشف والمتابعة.

وأكد سعود أن محاربة الفساد غير قاصر على جهة بعينها دون أخرى ويجب أن يتكاتف الجميع للقضاء عليه، وطالب المواطنين بضرورة التكاتف مع الهيئات الرقابية والأمنية وتقديم أي معلومات حتى تتمكن الدولة من محاربة الفساد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads