المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة التضامن تبحث مع سفير كندا الاستفادة من تجربة بلاده في مجال الإعاقة

الأحد 10/ديسمبر/2017 - 07:43 م
نهال سيد
طباعة
بحثت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي مع سفير كندا لدى مصر جس داتون، والمستشارة سولفيه شوستر رئيس قسم التنمية والشؤون الدولية بالسفارة الكندية بالقاهرة، الاستفادة من تجربة بلاده في مجال الإعاقة.

ووفقا لبيان الوزارة، فقد استعرضت الوزيرة- أثناء اللقاء- البرامج التي تقدمها الوزارة لمحدودي الدخل، منها برنامج (تكافل وكرامة) ووصول البرنامج إلى أكثر من مليوني أسرة، كما عرضت عددا من البرامج التكميلية له مثل برنامج (فرصة) وما يوفره للشباب من فرص عمل، فيما أشارت إلى دور بنك ناصر الاجتماعي في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وطلبت وزيرة التضامن من الجانب الكندي الاستفادة من التجربة الكندية في مجال الإعاقة، خاصة ما يتعلق بالتعليم والرعاية الصحية وإتاحة التجهيزات اللازمة لذوي الإعاقة في المباني والشوارع، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن عام ٢٠١٨ عاما لذوي الإعاقة.

من جانبه، أبدى السفير الكندي، إعجابه بالدور الإيجابي لبرامج الحماية الاجتماعية التي تقدمها الوزارة، ونقل إلى وزيرة التضامن إشادة العديد من المسئولين الدوليين بما تقوم به الوزارة من جهود لحماية ورعاية الفئات الأكثر احتياجا.

وبدورها، استعرضت رئيس قسم التنمية والشؤون الدولية بالسفارة، البرامج الكندية في مصر؛ حيث تشترك مع مؤسسة (أغاخان) في الصعيد لتدريب المرأة الصعيدية على الحرف، كما تشارك مع منظمة العمل الدولية في برنامج لدعم المدارس المستضيفة للمهاجرين.
وقالت شوستر، إن كندا مهتمة بتدعيم المرأة وعملها في الدول النامية، مشيرة إلى أن الحكومة الكندية تدرس حاليا عدة برامج تمويلية وفنية لتنفيذها في مصر.

ووجهت غادة والي الدعوة إلى سفير كندا لزيارة معرض (ديارنا) المقام حاليا في مبنى الصندوق الاجتماعي بأرض المعارض بمدينة نصر، فيما وجه السفير الكندي الدعوة إلى وزيرة التضامن لزيارة كندا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads