المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"غوتيريس": لابد من إيقاف الحرب "العبثية" في اليمن

الأحد 10/ديسمبر/2017 - 11:18 م
وكالات
طباعة
دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى إنهاء "الحرب العبثية" في اليمن، معربا عن أمله بضغط الإدارة الأمريكية على السعودية لتخفيف الأزمة الإنسانية التي تعصف باليمنيين.

وقال غوتيريش لمحطة "سي إن إن": "أعتقد أنها حرب عبثية.. أعتقد أنها حرب ضد مصالح السعودية والإمارات وشعب اليمن.. ما نحتاج إليه هو حل سياسي".

وأشار الأمين العام إلى أن الأوضاع في اليمن تحسنت إلى حد ما، مؤكدا أن "الكثير من المساعدات الإنسانية تدخل الآن بالفعل إلى اليمن".

وعبر غوتيريش عن آماله في أن يرفع التحالف العربي بقيادة السعودية حصاره على مرافئ اليمن ومطار صنعاء، بعد أن أطلق الحوثيون صاروخا صوب مطار الرياض في نوفمبر الماضي.

وتصنف الأمم المتحدة الأزمة في اليمن بأنها "أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم"، إذ تقدر أن هناك 17 مليون يمني بحاجة للغذاء، يعاني 7 ملايين منهم خطر المجاعة فضلا عن وباء الكوليرا الذي قتل أكثر من ألفي شخص.

وقال غوتيريش: "هذه الحرب تسببت، برأيي، بمعاناة مروعة للشعب اليمني.. من مصلحة الجميع إيقاف هذه الحرب".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعا الأسبوع الماضي السعودية إلى إفساح المجال " لإيصال المؤن والمحروقات والمياه والأدوية إلى الشعب اليمني، الذي هو بأمس الحاجة إليها".

وفي بيان مقتضب صدر عن البيت الأبيض تجنب ترامب دعوة السعودية إلى التوقف عن قصف اليمن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads