المواطن

عاجل
المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قطاع التكنولوجيا يهبط بالأسهم الأمريكية بعد أداء قوي

الإثنين 11/ديسمبر/2017 - 09:45 م
وكالات
طباعة
طغى الضعف المستمر في أداء أسهم شركات التكنولوجيا على الأداء القوي لأسهم القطاع المالي في أوروبا يوم الاثنين، بينما ضغط صعود العملة الأوروبية الموحدة على أسواق منطقة اليورو، وهو ما دفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي للتراجع 0.1 في المئة.

وتراجع المؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.3 في المئة مع صعود العملة الأوروبية الموحدة بنفس النسبة، وهو ما ضغط على الشركات التي تحقق معظم أرباحها في الخارج. وحقق المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني أداء أفضل بصعوده 0.8 في المئة بفضل ضعف الجنيه الاسترليني.

وحول المستثمرون أموالا من أسهم شركات التكنولوجيا ذات التقييمات المرتفعة، التي حققت أكبر مكاسب بين القطاعات في أوروبا منذ بداية العام، إلى أسهم القطاع المالي.

وكان سهم ديالوج لأشباه الموصلات التي تنتج الرقائق من بين الأسهم التي سجلت أكبر خسائر بتراجعه 3.2 في المئة.

وضغطت أيضا أسهم شركات المرافق العامة والاتصالات على السوق، وهما قطاعان يميلان إلى ضعف الأداء عندما ترتفع أسعار الفائدة.

وكان سهم بنك إتش.إس.بي.سي الرابح الأكبر بصعوده 2.5 في المئة، بينما ارتفع سهم يو.بي.إس 1.2 في المئة وسهم بنك دانسك الدنماركي 2.1 في المئة.

لكن سهم دويتشه بنك الألماني تراجع 0.9 في المئة، رغم تصريح مديره المالي لصحيفة ألمانية بأن المصرف لديه القدرة على التكيف مع قواعد رأسمالية أشد صرامة أقرت الأسبوع الماضي.

وفي أنحاء أوروبا، انخفض المؤشران داكس الألماني وكاك 40 الفرنسي 0.2 في المئة لكل منهما.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads