المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الاستثمار تشهد بدء التداول على اسهم شركة جديدة بالبورصة المصرية

الثلاثاء 12/ديسمبر/2017 - 12:42 م
محمد جمال
طباعة
شهدت الدكتور سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي صباح اليوم الاعلان عن بدء تداول اسهم شركة بن سينا فارما للادوية بالبورصة المصرية لتصبح الشركة رقم 221 المقيدة بالبورصة.

وقالت نصر التي قامت بدق جرس افتتاح جلسة تداولات البورصة المصرية اليوم /إن لأسواق المال دورا مهما في تعبئة المدخرات اللازمة لتدبير التمويل للنمو الاقتصادي والتنمية , وذلك من شأنه ان يعزز دور القطاع المالي غير المصرفي في تنويع مصادر تمويل توسعات الشركات ,مما يدعم خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للحكومة /.

واوضح محمد فريد رئيس البورصة المصرية إن إدارة البورصة لديها رؤية متكاملة لرفع كفاءة وعمق السوق بقيد شركات جديدة من مختلف القطاعات لتحقيق النمو والتنمية الاقتصادية , وزيادة احجام التداولات , التي تعد الضمانة الأساسية لنجاح الطروحات والاكتتابات الجديدة.

وتابع /ان ذلك يتزامن مع خطة التطوير التي تتبناها إدارة البورصة الرامية لقيد شركات جديدة وتحسين بيئة التداول عبر استحداث وتفعيل اليات ومنتجات مالية جديدة مع زيادة مساحة التواصل مع المؤسسات العالمية المحلية والدولية التي تمثل جانب الطلب /.
واستطرد قائلا "تركز إدارة البورصة على جودة الشركات وليس فقط عدد الشركات الجديدة ,حيث ينصب الاهتمام على قيد شركات جيدة على الصعيد المالي والإداري لتجذب المستثمرين / .
وكشف رئيس البورصة عن البدء في إعداد أجندة بحثية فيما يتعلق بدور أسواق المال فى توفير آليات ومنتجات تمويلية بالمقارنة بالوسائل التمويلية الأخرى، فضلا عن عمل دراسات مقارنة لقواعد القيد والإفصاح.

من جانبه.. قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ابن سينا محسن محجوب /إن طرح أسهم الشركة بالبورصة المصرية يؤكد مدى الرغبة في الاستثمار في مصر/.. موضحا أن هذا الطرح تم في زمن قياسي إذ ساعدت جميع الجهات الحكومية وكذلك البنك الأوروبي الذي أعطى الشركة الفرصة لجعلها مقبولة بجميع المعايير العالمية.

وفى نفس الاطار قال سامح ترجمان، رئيس شركة بلتون المالية - مدير الطرح- /إن تداول شركة "ابن سينا فارما" في البورصة المصرية هو نموذج تعاون بين القطاع الخاص والحكومة/..منوها إلى أن هذه الخطوة ساعدت المستثمر المصري لتحويل الشركة لتصبح قادرة على الطرح بمثل هذه القوة، فضلا عن إبراز كيفية استعداد الشركة للطرح العام.
وشدد على أن مصر أثبتت قدرتها على تخطي الأزمات ..مشيرا الى ان هذه الطرح أعاد الثقة في الطروحات بالبورصة المصرية.

وبدوره، أكد ماجد شوقى، نائب رئيس شركة بلتون المالية القابضة أن هذا الطرح يعد مؤشرا إيجابيا على مدى الإقبال الكبير من قبل المؤسسات الإقليمية والعالمية ويؤكد ثقة البورصات العالمية والإقليمية بشأن كيفية إدارة الأزمة خاصة عقب نشر تقارير إيجابية بشأن الاقتصاد المصري.
وأوضح شوقي أن الوضع سيصبح مختلفا خلال عام 2018 خاصة أن هذا الطرح يؤكد على أن مصر جاذبة للاستثمارات إذ نشاهد إقبالا أكثر على الاستثمارات سواء المباشرة أو غير مباشرة.

وقال محمد الأخضر المدير بقطاع بنوك الاستثمار بشركة /بلتون /أن نسبة تغطية الطرح الخاص بلغت نحو 17 مرة واستحوذ الأجانب على 43.81 % منه والعرب على نحو 19.97 % وجاءت حصة المصرين بنسبة 36.21% ، فيما بلغت نسبة تغطية الطرح العام أكثر من 18 مرة استحوذ المصريون على 92.22 % منه والعرب على 6.59% والأجانب على 1.19% .
يذكر أن الأحد الماضي شهد تنفيذ طلبات الطرح العام والخاص على نحو 269.4 مليون سهم تمثل حوالي 40.1% من اجمالي أسهم الشركة المصدرة وبقيمة إجمالية تعدت 1.6 مليار جنيه.

وعلى جانب أخر وفى ضوء ما تضمنته نشرة طرح أسهم الشركة بشأن الية استقرار سعر السهم فى السوق عقب تنفيذ الطرح، سيتم فتح سوق الصفقات الخاصة OPR لمدة 30 يوما ,بدءا من اليوم الثلاثاء ,وحتى نهاية ساعات عمل العاشر من شهر يناير المقبل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads