المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إصدارات لقصور الثقافة في مؤتمر أدباء مصر

الخميس 14/ديسمبر/2017 - 01:23 م
آية محمد
طباعة
أصدرت الهيئة العامة لقصور الثقافة، 8 كتب، تصاحب المؤتمر السنوي لأدباء مصر، في الدورة الـ 32 ، والذي تقيمه الهيئة في محافظة جنوب سيناء خلال الفترة من 15 إلى 18 ديسمبر الجاري.

ويضم الكتاب الأول أبحاث المؤتمر، بالإضافة لكتاب عن المكرمين، وآخر يضم ذاكرة المؤتمرات الإقليمية خلال الفترة من 1998 إلى 2016، بجانب كتيب يضم برنامج المؤتمر، وكتاب خامس يضم برنامج المحاضرات الثقافية والفكرية لمواجهة الإرهاب في جميع محافظات مصر.

كما صدر عن الهيئة بهذه المناسبة كتاب بعنوان "الشعر الشفاهي في جنوب سيناء" يضم بورتريهات لأشهر شعراء البادية في جنوب سيناء ونماذج من إنتاجهم الأدبي، وكتاب "بيت الأجواد" يضم مختارات من شعر البادية المصرية، بالإضافة لكتاب خاص بعنوان بعنوان "لا أنام.. إنما تنضم جفوني لأراك" يضم مختارات من شعر الراحل محمد أبو المجد.

ومن المقرر أن يفتتح الكاتب الصحفي حلمى النمنم وزير الثقافة، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مساء غد الجمعة، بمدينة شرم الشيخ، فعاليات الدورة 32 للمؤتمر السنوي العام لأدباء مصر والذي يعقد بمحافظة جنوب سيناء، خلال الفترة من 15 الى 18 ديسمبر الجاري، بحضور نحو 500 من الشخصيات الأدبية والفكرية بمختلف أنحاء مصر وكبار المسئولين بمختلف قطاعات الثقافة ومحافظة جنوب سيناء والإعلاميين والصحفيين.

ويشهد المؤتمر تكريم 20 شخصية عامة و24 فعالية ثقافية من جلسات بحثية وموائد مستديرة وندوات ثقافية وشعرية وقصصية، بالإضافة لمعارض للكتاب والفنون التشكيلية والحرف اليدوية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads